TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للسلع" يعزز التعاون مع الصين عبر صناعة الماس

"دبي للسلع" يعزز التعاون مع الصين عبر صناعة الماس
صورة من داخل مقر مركز دبي للسلع المُتعددة

دبي – مباشر: وقع مركز دبي للسلع المتعددة اليوم الثلاثاء مُذكرة تفاهم مع بورصة غوانزو للماس الواقعة في الصين.

ووفقا لبيان صحفي، من المنتظر أن تُقدم الاتفاقية فرص تجارية جديدة عبر صناعة الماس.

وستُساعد الاتفاقية مركز دبي للسلع المتعددة وبورصة غوانزو للماس في الاستثمار داخل أسواق جديدة.

وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "تعتبر هذه الاتفاقية إيذاناً بمواصلة جهودنا في تعزيز الروابط الثقافية والتجارية المتينة التي تمتد بين دولتي الإمارات والصين، كما ستشكل إضافة داعمة إلى استراتيجية طريق الحرير عبر دبي ومبادرة طريق واحد-وحزام واحد".

وقال زو يونغ شنغ، رئيس مجلس إدارة بورصة غوانزو للماس: "سوف نواصل العمل عن كثب مع مركز دبي للسلع المتعددة وبورصة دبي للماس لتوفير خدمات تجارية عالية الجوّدة ودعم صناعة الماس المحلية والدولية".

ووقع مركز دبي للسلع المتعددة في الأسبوع الأول من شهر يناير/كانون الثاني من عام 2020 مذكرة تفاهم مع منطقة التنمية الصناعية تشنغدو هاي - تك الواقعة في دولة الصين، التي تعتبر أولى مناقشات التعاون بين الطرفين، لتقوية أواصر التعاون التجاري بين الصيني الإماراتي خلال الفترة المُقبلة.

وفي نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2019، أصدر مركز الإحصاء بدبي تقرير أظهر تصدر دولة الصين للمركز الأول كشريك تجاري لإمارة دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019 بقيمة وصلت إلى نحو 109 مليارات درهم.

وتوقع مركز دبي للسلع المتعددة أن تبلغ قيمة التبادل التجاري بين الإمارات والصين نحو 257 مليار درهم بحلول العام 2020.

وخلال شهر يوليو/تموز من عام 2019، أعلنت بيانات حكومية، أن قيمة تجارة دبي الخارجية مع الصين في العام 2018 بلغت نحو 139 مليار درهم، كما وصلت في الربع الأول من العام 2019 إلى نحو 36 مليار درهم.

يُشار إلى أن مركز دبي للسلع المتعددة هو المركز الرائد لتجارة ومشاريع السلع، ويعمل على ترسيخ مكانة دبي وتنميتها كمكان للتجارة العالمية الآن وفي المستقبل.

ترشيحات:

غداً.. بدء تداول الأسهم الموقوفة ببورصات الإمارات من خلال شاشة مستقلة