تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.. بدء تداول الأسهم الموقوفة ببورصات الإمارات من خلال شاشة مستقلة

غداً.. بدء تداول الأسهم الموقوفة ببورصات الإمارات من خلال شاشة مستقلة
مقر بورصة دبي

دبي – مباشر: يبدأ اعتبارا من يوم غدا الأربعاء 1 يوليو/تموز تداول الشركات الموقوفة أسهمها في البورصات الإماراتية من خلال شاشة مستقلة تحت إسم"شاشة الفئة الثانية".

ووفقا لبيان صحفي، تحتوي هذه الشاشة على أسهم الشركات التي بلغت خسائرها المتراكمة نسبة 50 بالمائة أو ما يزيد عن ذلك من رأسمالها بناءً على آخر بيانات مالية سنوية مدققة.

يُشار إلى أنه سوف تُعتمد البيانات المالية السنوية المدققة لعام 2019 وذلك لحين توزيع الإدراج للفئة الثانية بتاريخ 1 يوليو/تموز.

 وسوف تعتمد البيانات المالية السنوية المدققة للعام الماضي أيضا للشركات التي وصلت مدة تعليق إدراج أسهمها ستة أشهر أو تخطت هذه المُدة.

وسيتم وضع هذه الشركات على قائمة المتابعة ليُقيم التزامها بمتطلبات الإدراج والإفصاح.

ويشار إلى أن أسهم الشركات الموقوفة عن التداول في سوق دبي المالي هي شركة دريك آند سكل، شركة الفردوس القابضة، شركة الخليجية للاستثمارات العامة، شركة ماركة، كما أن الشركات المُعلق أسهمها عن التداول في بورصة أبوظبي هي بنك الاستثمار وشركة الخزنة للتأمين.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات، رئيس قطاع العمليات بسوق دبي المالي حسن السركال في وقت سابق، إن السوق يعمل حالياً على وضع اللمسات النهائية لتطبيق قرار هيئة الأوراق المالية والسلع بشأن إعادة الشركات الموقوفة إلى التداول اعتباراً من مطلع يوليو المقبل من خلال شاشة مستقلة.

ترشيحات:

"أبوظبي للإسكان" تدرس طلبات المتقاعدين لتحديد المستحقين للإعفاء