TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية تعلن بدء استخدام عقار "ريمديسفير" لعلاج بعض مصابي كورونا

الصحة المصرية تعلن بدء استخدام عقار "ريمديسفير" لعلاج بعض مصابي كورونا
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية، بدء استخدام عقار  "ريمديسفير" لعلاج بعض الحالات من مصابي فيروس كورونا المستجد، وفقًا لضوابط يتم تحديدها من قبل الأطباء.

وقالت هالة زايد، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إنه سيتم توفير دفعات متتالية من دواء "ريمديسفير" لعلاج مصابي فيروس كورونا خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت قدرة الوزارة الاستيعابية لمواجهة فيروس كورونا، من مستشفيات وأسرة، وأجهزة ومستلزمات طبية ووقائية، لافتة إلى انخفاض نسب إشغال الأسرة بمستشفيات العزل.

وأضافت أن الوزارة قامت بدعم المستشفيات المخصصة لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بـ31 جهازًا جديدًا للأشعة المقطعية، مشيرة إلى تزويد تلك المستشفيات بـ 700 جهاز تنفس صناعي.

يشار أنه بلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الاثنين هو 66754 حالة من ضمنهم 17951 حالة تم شفاؤها، و2872 حالة وفاة.

وأكدت الوزيرة، توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية.

وأشارت أنه تم التعاقد مع كبرى شركات توزيع الأدوية للقيام بتوزيعها من خلال عربات مجهزة ومكيفة، وضخها بالمخازن الإقليمية التي تم تخصيصها بجميع محافظات الجمهورية، لضمان توفير مخزون استراتيجي لتوزيعها على المستشفيات، بما يساهم في سرعة تلبية احتياجات جميع المستشفيات أولاً بأول.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته هالة زايد وزيرة الصحة، مع محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، لبحث دعم المنشآت الصحية بالمحافظات، ضمن خطة الوزارة لرفع كفاءة وتطوير المنظومة الصحية بجميع محافظات الجمهورية، وتعظيم الاستفادة من التبرعات الواردة لوزارة الصحة والسكان، والهيئات التابعة لها  لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

 ترشيحات:

اسيك للتعدين تعمق خسائرها الفصلية 120%

مصر تعلن تحقيق كشف تجاري للذهب باحتياطي يتجاوز مليون أوقية

مصر ترفض اتهامات إثيوبيا: احترمنا كل التعهدات من أجل التوصل لاتفاق