TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتحاد مكاتب السفر" يناشد الحكومة فتح مطار الكويت الدولي

"اتحاد مكاتب السفر" يناشد الحكومة فتح مطار الكويت الدولي
مطار الكويت الدولي

الكويت - مباشر: ناشد اتحاد مكاتب السفر والسياحة الكويتية، الحكومة سرعة فتح مطار الكويت الدولي أسوة بالعديد من دول العالم ودول مجلس التعاون الخليجي والتي بدأت بتشغيل مطاراتها وجدولة رحلاتها التجارية.

وبحسب الأنباء، طالب الاتحاد أمس الاثنين، بالسماح لكل من الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة كمرحلة أولى بإعادة تسيير الرحلات التجارية المنتظمة على الأقل من خلال تسيير الرحلات التجارية إلى الدول القريبة والمناطق التي تعافت من الوباء، مع تطبيق كامل الاحترازات الصحية الكاملة، والتي أوصت بها منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن كثيراً من المواطنين والمقيمين على استعداد للسفر، سواء كان للأعمال أو السياحة للمنتجعات والجزر والشاليهات بعيداً عن المدن الكبيرة والعواصم المزدحمة، هذا بالإضافة إلى آلاف من المقيمين الذين يرغبون بزيارة أوطانهم وأهاليهم بعد فترة انقطاع طويلة.

ومن شأن هذه الخطوة، التخفيف من الضغط الكبير الذي وقع على كاهل المرافق الحكومية، حيث إن عشرات الألوف من الوافدين على أتم الاستعداد للسفر في الوقت الراهن نظراً لاستمرار الحظر الجزئي واستمرار توقف العديد من الأنشطة التجارية وتعطيل الدراسة حتى شهر أغسطس/آب والتي من الممكن خلال فترة قريبة العمل على إنهاء العام الدراسي أسوة بالدول العربية التي سبقتنا في هذا الشأن حفاظاً على أرواح أبنائنا الطلبة.

وبالتالي فإن قضاء وقت مع أسرهم في الخارج هو أسمى ما يتمنونه في الوقت الراهن، وهذا الأمر في حال الأخذ به سيتماشى مع سياسة الحكومة بضرورة العمل على تخفيف الضغط على المرافق الرئيسية من مستشفيات وغذاء.

ترشيحات:

المحاسبة الكويتي يوافق على 545 موضوعاً بـ3.5 مليار دولار منذ 12 مارس الماضي

الموانئ الكويتية: حريق في أراضي المؤسسة غرب ميناء عبدالله

الحكومة تكلف الطيران المدني بتجهيز مطار الكويت الدولي لاستئناف الرحلات