TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة تكلف الطيران المدني بتجهيز مطار الكويت الدولي لاستئناف الرحلات

الحكومة تكلف الطيران المدني بتجهيز مطار الكويت الدولي لاستئناف الرحلات
رئاسة مجلس الوزراء الكويتي

الكويت - مباشر: كلف مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الأسبوعي اليوم الاثنين، الإدارة العامة للطيران المدني باتخاذ الإجراءات التنفيذية لتجهيز مطار الكويت الدولي بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الدولية الكفيلة بالحد من انتشار الوباء خلال إجراءات السفر بما في ذلك الإسراع في تجهيز مختبرات الصحة العامة بمطار الكويت الدولي.

وأشار مجلس الوزراء في بيان على موقعه الإلكتروني، إلى أن المجلس أحيط علماً بالخطة التشغيلية لإعادة الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي ومراحلها الثلاث المقدمة من قبل الإدارة العامة للطيران المدني اعتبارا من أول أغسطس المقبل.

كما كلف المجلس الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة بالتنسيق مع وزارة الصحة لتطبيق الاشتراطات الصحية الكفيلة بعودة العمل في المراكز والمؤسسات التأهيلية الخاصة التي تقدم خدمات تأهيلية للطلبة من ذوي الإعاقات الذهنية المتوسطة والشديدة.

وذكر مجلس الوزراء أن التكليفات جاءت في إطار متابعته آخر المستجدات ذات الصلة بجهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تدارس توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، بعد الاستماع إلى شرح قدمه رئيس الإدارة العامة للطيران المدني وقياديين الإدارة بشأن الخطة التشغيلية المقترحة لإعادة الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي، حيث تضمنت الخطة ثلاث مراحل للوصول إلى الطاقة التشغيلية القصوى لكافة مباني مطار الكويت الدولي.

واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزير الصحة حول الوضع الصحي في البلاد جراء جائحه كورونا، وتفاصيل أعداد حالات الإصابة والشفاء والوفيات والمتعافين ومن في العناية المركزة، معرباً عن ارتياحه للمؤشرات الإيجابية التي تم تحقيقها، بحسب البيان.

وأكد وزير الصحة على أهمية مواصلة الالتزام بتطبيق وتنفيذ الاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي وعدم التهاون في الإجراءات الطبية لما فيه مصلحة الجميع.

كما استعرض مجلس الوزراء التقرير المقدم من وزارة الصحة بشأن تقييم الوضع الصحي في المناطق المعزولة (الفروانية، جليب الشيوخ، المهبولة) والذي انتهى إلى عدد من المقترحات تستهدف المحافظة على صحة الجميع وضمان التطبيق الدقيق للاشتراطات الصحية دون تعارض مع خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وقرر المجلس تكليف اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا بدراسة كافة التفاصيل المتعلقة بأوضاع المناطق المعزولة واستقراء المؤشرات والنتائج التي تحققت بعد فترة العزل الماضية، مع مراعاة الاعتبارات ذات الصلة بدفع عجلة النشاط الاقتصادي والأوضاع المعيشية والاجتماعية للمقيمين في تلك المناطق.

ترشيحات

المركزي الكويتي يعلن بروتوكولات العودة للعمل في مقرات البنوك

الحكومة الكويتية تقر حزمة قوانين بينها تأجيل أقساط صندوقي المتعثرين ودعم الأسرة