TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة المنافسة السعودية تصدر عدة قرارات.. أبرزها تحريك دعوى ضد تكتل احتكاري

هيئة المنافسة السعودية تصدر عدة قرارات.. أبرزها تحريك دعوى ضد تكتل احتكاري
اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة

الرياض – مباشر: ترأس رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة السعودية، محمد بن سليمان الجاسر، الاجتماع الثالث والستين لمجلس الإدارة، والذي عُقد بحضور عبد العزيز بن عبد الله الزوم محافظ الهيئة نائب رئيس مجلس الإدارة، وبمشاركة أعضاء المجلس.

وأصدر المجلس قراراً، وفقاً لبيان صادر عن هيئة المنافسة، بتحريك الدعوى الجزائية أمام لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بشأن قيام شركتين عاملتين في مجال الكيميائيات بـ(تكوين تكتل احتكاري لفرض اشتراطاتٍ وامتناعٍ عن توريد المواد اللازمة لمنشآت المقاولات).

واطلع المجلس على نتائج الدراسة والتحقيق في عدد من الإحالات الواردة من وزارة التجارة، تزامناً مع عمليات الرقابة على أنشطة إنتاج وبيع وتوزيع أجهزة قياس درجة الحرارة وأسعار الكمامات والمعقمات، ووجه المجلس باستكمال التحقيقات وجمع الاستدلالات واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة وفقاً لما يقضي به نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

وأصدر المجلس قراراً بالموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام عددٍ من المنشآت العاملة في قطاعي المقاولات والتوريدات الطبية بمخالفة (التواطؤ في العطاءات والعروض) المتقدمة لعدد من المشاريع الحكومية.

وقرر المجلس حفظ عدد من الشكاوى والقضايا لعدم ثبوت الأدلة على مخالفة المنشآت المشتكى ضدها لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية؛ بناءً على أعمال الاستدلال والتحقيق.

الصورة

ترشيحات:

الأربعاء المقبل.. التعليم السعودية تبدأ تطبيق لائحة الوظائف الجديدة

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لـ14.8 مليار دولار خلال 5 أشهر

الشورى السعودي يطالب بسرعة خصخصة هيئة الإذاعة والتلفزيون

الأحوال المدنية السعودية: إصدار أكثر من 100 ألف وثيقة للمواطنين وإيصالها للمنازل

مؤسسة النقد السعودية تحذر من رسائل مجهولة تطالب العملاء بتحديث معلوماتهم

"ساما": 449 مليار دولار الاحتياطي الأجنبي للسعودية بنهاية مايو 2020

"ساما" السعودية: قيمة عقود التمويل العقاري الجديدة ترتفع 39% خلال مايو

رئيس أكوا باور: 10 مليارات دولار استثمارات مستهدفة بـ2020..وملتزمون بالطرح