TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصندوق العقاري" السعودي يودع 1.37 مليار ريال لمستفيدي "سكني" عن يونيو

"الصندوق العقاري" السعودي يودع 1.37 مليار ريال لمستفيدي "سكني" عن يونيو
مستفيدين من برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان السعودية، أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن صندوق التنمية العقارية "الصندوق العقاري" بالسعودية، اليوم الأحد، إيداع 1.37 مليار ريال، في حسابات المواطنين من مُستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر يونيو/ حزيران 2020.

وقال المشرف العام على الصندوق، منصور بن ماضي، إنه تم تخصيص 461 مليون ريال من إجمالي الدعم هذا الشهر لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف ابن ماضي، أنه تم تقديم 885 مليون لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين على رأس العمل في جميع القطاعات العسكرية، و24 مليوناً ريال دعماً لمستفيدي مبادرة المدنيين ممن تقدموا بطلباتهم للمبادرتين قبل 31 مايو/ أيار 2020.

وأوضح، أن إجمالي ما أودع في حسابات مستفيدي "سكني" منذ إعلان برنامج التحول في يونيو/ حزيران 2017 وحتى يونيو/ حزيران 2020، تجاوزت 21.8 مليار ريال.

وشدد المشرف على الصندوق العقاري، على حرص الصندوق والتزامه بإيداع الدعم دون تأخر في حسابات المواطنين، إذ حرص الصندوق على إيداع الدعم خلال الأشهر الثلاثة الماضية مبكراً عن موعده المُعتاد بسبب ظروف جائحة كورونا.

وأكد ابن ماضي، على استمرارية الدعم للمواطنين بما يحقق أهداف الصندوق لتمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الأول.

وأفاد، بأن سهولة الإجراءات وتنوع المُنتجات تهدف إلى تحقيق توجيهات وتطلعات القيادة لدعم تملك المواطنين للمساكن بالشراكة مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية من القطاع الخاص لرفع نسبة تملك المواطنين إلى 70% بحلول 2030 تماشياً مع مُستهدفات برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية 2030.

يذكر أن صندوق التنمية العقارية مستمر في تقديم خدماته عن بُعد لمستفيدي القرض المدعُوم من خلال أكثر من 30 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، كما أن فروعه حول المملكة تستقبل المستفيدين بعد حجز موعد مُسبق مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية.

ترشيحات:

توضيح للأرصاد السعودية بشأن العمل تحت أشعة الشمس

الاتصالات السعودية تُقرر خصم 50%من مديونيات العملاء القديمة

العدل السعودية توضح خطوات الإفراغ العقاري عبر الاتصال المرئي (إنفوجرافيك)

إعلان المخالفات الإدارية لإجراءات مواجهة كورونا بالقطاع العام السعودي (وثيقة)

36 شركة سعودية بقائمة أكبر 100 شركة عائلية بالشرق الأوسط لعام 2020

توقيع اتفاقيات لتوفير 400 مليون كمامة للسوق السعودي