TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي الكويتية" تستثمر في الاكتتاب الخاص لـ"تورتويز"

"أجيليتي الكويتية" تستثمر في الاكتتاب الخاص لـ"تورتويز"
مقر تابع لشركة أجيليتي الكويتية
أجيليتي
AGLTY
1.63% 311.00 5.00

الكويت - مباشر: وافقت شركة  أجيليتي للمخازن العمومية، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، على الاستثمار في الاكتتاب الخاص لشركة Tortoise Acquisition Crop (تورتويز)، وذلك بعد عملية الدمج التي أعلنت عنها مع Hyliion (هيليون) مؤخراً.

وبحسب بيان الشركة للبورصة الكويتية اليوم الأحد، فإن "تورتويز" شركة ذات أغراض خاصة، بينما "هيليون" تُعد إحدى الشركات الرائدة في حلول توليد الطاقة الكهربائية لشاحنات النقل التجارية من الفئة (8).

وقالت "أجيليتي" إن هذا الاندماج لا يزال خاضعاً لموافقة الجهات التنظيمية وليس نهائياً بعد.

وتعتزم "أجيليتي" الإعلان عن تفاصيل استثمارها بعد إتمام الاندماج، حتى يكون الاندماج نهائياً، ولا يوجد تأثير مالي على "أجيليتي".

"أجيليتي" أيضاً، جزء من برنامج الاستدامة وجهودها المستمرة لتقليل تكاليف التشغيل، قامت بالمصادقة على طلب مُسبق لعدد يصل إلى 1000 شاحنة من هايبرترك إليكتريك رانج إكستندر (ERX) الذي تم إطلاقه مؤخراً من قبل "هيليون".

وتعتبر (ERX) وحدات كهربائية لنقل الحركة مُخصصة لشاحنات المسافات الطويلة وتوفر أداءً فائقاً، وتخفض الانبعاثات الكربونية وتساعد على خفض التكاليف لصناعة النقل العالمية، ومن السابق لأوانه تقدير الأثر المباشر أو غير المباشر لهذا البرنامج.

كانت أرباح "أجيليتي" ارتفعت في العام الماضي بنسبة 7%، لتصل إلى 86.8 مليون دينار كويتي، مقابل أرباح بقيمة 81.1 مليون دينار كويتي في عام 2018.

وسوف تناقش عمومية الشركة، غداً الاثنين، توصية مجلس الإدارة بخصوص توزيعات الأرباح للعام الماضي، بواقع 5% نقداً و15% أسهم منحة (مجانية).

ترشيحات:

بورصة الكويت تستأنف بعض عملياتها المُعلقة.. اعتباراً من اليوم

"الكويت الدولي" يوقع اتفاقية تمويل مع إيكويت للبتروكيماويات بـ150 مليون دولار