TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تستأنف بعض عملياتها المُعلقة.. اعتباراً من اليوم

بورصة الكويت تستأنف بعض عملياتها المُعلقة.. اعتباراً من اليوم
أمام مقر بورصة الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت عن استئناف بعض عملياتها المُعلقة اعتباراً من اليوم الأحد، وذلك بعد حصولها على موافقة هيئة أسواق المال على استئناف تلك العمليات التي كانت متوقفة بسبب الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها الفترة الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت البورصة في بيان رسمي على موقعها، أنه سيتم استئناف خدمة نقل الملكية الخاصة بالسوق الرسمي اعتباراً من اليوم الأحد 28 يونيو/حزيران 2020، على أن يتم توفير الخدمة من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

واعتباراً من يوم الخميس 9 يوليو/تموز 2020، سيتم استئناف العمل بنظام تداول الأوراق المالية غير المُدرجة (OTC)، ونقل الملكية الخاصة بنظام التداول في تلك الأوراق، بالإضافة إلى خدمات التنفيذ الجبري.

ويأتي قرار بورصة الكويت بإعادة استئناف الأعمال المُعلقة تشجيعاً للحركة الاقتصادية والاستثمارية داخل البلاد، بما يتوافق مع مراحل خطة العودة للحياة الطبيعية التي أقرتها الحكومة الكويتية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأكدت البورصة التزامها في تقليص عدد الموظفين العاملين في مقر العمل والاكتفاء فقط بالعدد اللازم لتسيير الأعمال والأنشطة الأساسية وتفعيل نظام التناوب داخل الإدارات الأساسية، مع استمرار باقي الموظفين في العمل عن بعد، مع اتباع الإجراءات والتدابير الصحية وفقاً لقرارات وزارة الصحة في هذا الشأن.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"الكويت الدولي" يوقع اتفاقية تمويل مع إيكويت للبتروكيماويات بـ150 مليون دولار