TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزكاة والدخل" السعودية تطلق دليلاً لتوعية المكلفين بتعديل ضريبة القيمة المضافة

الزكاة والدخل" السعودية تطلق دليلاً لتوعية المكلفين بتعديل ضريبة القيمة المضافة
هيئة الزكاة

الرياض - مباشر: أطلقت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، دليلاً إرشادياً للمكلفين، بشأن رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة الأساسية بالمملكة العربية السعودية من 5% إلى 15%، يغطي جوانب متعددة من الأحكام المترتبة على تعديل نسبة الضريبة فيما يخص الأشخاص الخاضعين لها.

ووفقاَ لبيان للهيئة اليوم الخميس، يقدم الدليل الإرشادي سلسلة واسعة من المعلومات للمكلفين والأشخاص الخاضعين للضريبة في المملكة، لمساعدتهم على فهم الالتزامات الضريبية المنوطة بهم، وتشجيعهم على الالتزام الطوعي لمتطلبات الامتثال الضريبي.

ويتناول الدليل عمليات الشراء وخصم واسترداد الضريبة، والقواعد الخاصة بالفترة الانتقالية، وبعض المعاملات الخاصة، إضافة إلى التزامات الشخص الخاضع للضريبة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التوعوية المُكثّفة التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة والدخل تمهيداً لبدء تطبيق قرار رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة مطلع شهر يوليو المقبل.

ودعت هيئة الزكاة والدخل المكلفين الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن خدمات الهيئة التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993) الذي يعمل من الثامنة صباحاً إلى الرابعة مساءً، أو حساب العناية بالعملاء على تويتر (@Gazt_care)، أو البريد الإلكتروني.

كانت قد أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل  السعودية في مايو/ أيار الماضي، عن رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من 5 إلى 15 بالمائة على جميع السلع والخِدْمات الخاضعة لها سيكون في الأول من شهر يوليو/تموز 2020م.

 

ترشيحات:

"الزكاة والدخل" السعودية: تطبيق ضريبة القيمة المضافة

وزير الحج السعودي: عدد حجاج هذا العام لن يتجاوز 10 آلاف حاج

بأعداد محدودة.. السعودية تسمح للمقيمين فقط بالحج موسم 2020

وزير الصحة السعودي: الحج لمن تقل أعمارهم عن 65 عاماً