TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الحج السعودي: عدد حجاج هذا العام لن يتجاوز 10 آلاف حاج

وزير الحج السعودي: عدد حجاج هذا العام لن يتجاوز 10 آلاف حاج
وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بنتن خلال المؤتمر الصحفي

الرياض - مباشر: قال وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بنتن، إن قرار الحج من الداخل هذا العام جاء لحماية المسلمين، ضمن خطط تنفيذية استثنائية لموسم حج هذا العام "وحفظ النفس البشرية هي العامل الأول لدينا".

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك، مع وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، أن عدد حجاج هذا العام لن يتجاوز 10 آلاف حاج، ويجري التنسيق مع البعثات الدبلوماسية لتسجيل حجاجهم داخل المملكة، ولا توجد استثناءات لأي دولة.

وأشار الوزير إلى أنه في ظل استمرار الجائحة وسهولة تفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية وللحفاظ على الأمن الصحي العالمي؛ فقد تقرر إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جداً للراغبين في أداء مناسك الحج، من مختلف الجنسيات الموجودين والمقيمين في المملكة بشكل آمن وصحي بما يحقق التباعد الاجتماعي.

وأوضح وزير الحج أن الحجاج سيخضعون لفحوص كورونا قبل الحج، وبعد الحج سيخضعون لحجر صحي لمدة 14 يوماً، مشيراً إلى أن فيروس كورونا يواصل التفشي وبلغ عدد المصابين أكثر من 8 ملايين على مستوى العالم.

ولفت وزير الحج والعمرة أن المملكة تتشرف في كل عام بخدمة الملايين من ضيوف الرحمن وتعمل على تسهيل وتيسير كل السبل والإجراءات لعموم المسلمين من مختلف الجنسيات، للقدوم لأداء مناسك الحج والعمرة

وأعلنت المملكة العربية السعودية، مساء أمس، عن السماح بإقامة موسم حج هذا العام بأعداد محدودة جداً لحجاج الداخل نظراً لما يشهده العالم من تفشي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أكثر من 180 دولة حول العالم، وتسجيل عدد الوفيات المتأثرة به قرابة النصف مليون حالة وفاة، وأكثر من 7 ملايين إصابة حول العالم.

ترشيحات:

وزير الصحة السعودي: الحج لمن تقل أعمارهم عن 65 عاماً

وزير: السعودية تجاوزت تحدي جائحة كورونا بسلاسل إمداد قوية ووفرة غذائية

الداخلية السعودية تعلن الإجراءات الاحترازية بالقطاعات للحد من "كورونا"

السعودية: "أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والأمة العربية"