TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الحكومة: تونس ضمن أفضل 10 دول واجهت كورونا بقدراتها الذاتية

رئيس الحكومة: تونس ضمن أفضل 10 دول واجهت كورونا بقدراتها الذاتية
إلياس الفخفاخ رئيس الحكومة التونسية

مباشر: قال رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ أن تونس صنفت ضمن أحسن 10 دول بالعالم جابهت فيروس كورونا بقدراتها الذاتية.

وأكد الفخفاخ، فق وكالة الأنباء التونسية، اليوم الخميس، خلال جلسة عامة لمجلس نواب الشعب التونسي، خصصت للنقاش حول فترة 100 يوم من العمل الحكومي وبرنامج مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

ولفت الفخفاخ، إلى أن تونس استطاعت أن تسجل أقل نسبة وفيات بالعالم جراء فيروس كورونا، وسجلت 4 وفيات لكل مليون ساكن، وأشاد بتضافر جهود مؤسسات الدولة ومكونات المجتمع المدني وكل العاملين والمتدخلين في مواجهة الفيروس.

وأشار الفخفاخ، إلى توجه الحكومة لإنجاح آخر تحد أمامها، وهو السيطرة على الفيروس بعد فتح المعابر الحدودية يوم 27 يونيو / حزيران الجاري، وإعطاء الأولوية المطلقة للأمن الصحي والغذائي وتقديم المساعدات للحفاظ على فرص العمل واستمرارية المؤسسات وإجلاء 25 ألف شخص من التونسيين العالقين بالخارج.

ولفت الفخفاخ، إلى إرسال منح مالية بقيمة 200 دينار إلى نحو 1.1 مليون عائلة، ولم تكن مسجلة مسبقًا بقاعدة بيانات وزارة الشؤون الاجتماعية، وتقديم دفعة ثانية من تلك المساعدات.

وتابع رئيس الحكومة، بأنه بأنه تم إرسال 300 ألف طرد من المساعدات العينية للفئات الضعيفة والهشة خلال الأزمة كورونا بتضافر جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والمتطوعين، ولم يتجاوز حجم المساعدات العينية في وقت سابق معدل 30 ألف طرد للعائلات الضعيفة.

 

ترشيحات..

وزير: لا يوجد توجه لتقليص الأجور في تونس

فيديو.. تونس تقرر تجميد زيادات أجور القطاع العام

بعد 7 أيام..تونس قد تصبح بلا "حليب"

تونس تستكمل إجراءات إنشاء صندوق تأمين التعطل عن العمل

تونس تفتح حدودها بدءاً من 27 يونيو الجاري