TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنيان: "سابك" ستحافظ على هويتها بعد صفقة استحواذ أرامكو

البنيان: "سابك" ستحافظ على هويتها بعد صفقة استحواذ أرامكو
الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" السعودية يوسف البنيان - أرشيفية
سابك
2010
-6.76% 73.10 -5.30

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" السعودية، يوسف البنيان، إن المنتجات ستتم تحت هوية الشركة الحالية وستحافظ سابك على هويتها.

وأضاف البنيان، في مقابلة مع "العربية"، أن حوكمة الشركة وعملها سيتم كما هي الحال علية الآن تماشياً مع نظام الشركات ونظام متطلبات هيئة سوق المال.

وتابع: "أسعار اللقيم تحددها وزارة الطاقة وسابك لن تحصل على ميزة تفاضلية وأن تملك أرامكو لن يعطي سابك أية ميزة تفاضلية في أسعار اللقيم".

وأعلنت أرامكو السعودية، أمس الأربعاء، عن إتمام صفقة الاستحواذ على حصة نسبتها 70% في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من صندوق الاستثمارات العامة.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة "سابك"، إلى أن قرار التوزيعات التي أعلنت عنها الشركة، كان سابقاً لاستحواذ أرامكو، ويدل على قوة الوضع المالي للشركة والتعاطي مع التحديات.

وقال إن الصفقة ستدعم "سابك" في تسريع تحقيق الأهداف الاستراتيجية من خلال نمو الاستثمارات وتعاظم الفائدة بين تجانس مدخلات اللقيم والصناعات التحويلية وفرص التعاون التقني.

وتابع: "هناك فوائد كبرى من خلال التكامل مع شركتين عالميتين سواء في منظومة المنتجات أو سلاسل الإمدادات أو في بعض القطاعات التي سوف تعزز القيمة التنافسية للشركتين". 

وأضاف قائلاً: "هناك لجنة مختصة في أرامكو للتعاون والتكامل التي تستهدف تحقيق سبل الاندماج الأمثل للشركتين في بعض الأعمال التي سوف تعزز القيمة التنافسية والعائد الإيجابي على مساهمي الشركتين".

ولفت البنيان إلى أنه ستتوفر فرص نمو كبيرة لأرامكو السعودية من خلال حجم أعمال سابك وبصمتها الواضحة على الساحة العالمية ومكانتها البارزة باعتبارها إحدى أكبر شركات الكيميائيات على مستوى العالم.

كما توقع أن تستفيد من حجم الأعمال، والتقنيات، والقدرات الاستثمارية وفرص النمو الهائلة التي ستجلبها أرامكو السعودية على صعيد الإنتاج المتكامل للطاقة والكيميائيات.

ترشيحات:

"سابك" توضح سياستها العامة بعد استحواذ "أرامكو" على 70% من أسهمها

خالد الدباغ رئيساً لـ"سابك" بعد استحواذ أرامكو على 70% من أسهمها

"سابك" تقرر توزيع 4.5 مليار ريال عن النصف الأول لعام 2020

رئيس أرامكو السعودية: مفاوضات صفقة "سابك" تمت على أسس تجارية

صفقات خاصة على 70% من أسهم "سابك" بقيمة 259 مليار ريال