TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "الدار العقارية" يهبط 0.6% بعد أنباء عن صفقة شراء أصول

سهم "الدار العقارية" يهبط 0.6% بعد أنباء عن صفقة شراء أصول
مقر شركة الدار
الدار
ALDAR
-3.33% 7.83 -0.27

مباشر - إيناس بهجت: تراجع سهم الدار العقارية خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس، بأكبر وتيرة تراجع منذ ثلاثة أيام، مقتنصاً قرابة ثلث تداولات السوق، بعد أنباء عن شراء أصول من مبادلة للشركة.

وبحلول الساعة الـ11 صباحاً بتوقيت الإمارات، هبط السهم القيادي والذي يعد المحرك الرئيسي لمؤشر السوق بنسبة 0.56 بالمائة وهي أعلى وتيرة منذ جلسة تداول 15 يونيو/حزيران الجاري، إلى سعر بلغ 1.76 درهم.

وتدرس شركة مبادلة للاستثمار، وهي صندوق تابع لحكومة أبوظبي، بيع مركز تجاري وأصول عقارية أخرى لشركة الدار العقارية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية.

ونفذ مستثمرو السوق نحو 114 صفقة على حجم تعاملات 3.20 مليون سهم، مقتنصاً نسبة 28.1 بالمائة من إجمالي تعاملات بالسوق بالغة نحو  11.38 مليون سهم.

وحقق السهم العقاري سيولة قدرها 5.64 مليون درهم، ليستحوذ على نسبة 22.5 بالمائة من السيولة الإجمالية لسوق أبوظبي المالي والتي وصلت إلى 25.03 مليون درهم.

وفي تلك اللحظات، هبط المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 0.68 بالمائة، ليلامس مستوى 4346.66 نقطة.

وأوضحت مصادر لوكالة "بلومبرج"، أن "مبادلة" تدرس بيع "جاليريا مول" في جزيرة المارية، وكذلك سوق أبوظبي العالمي لشركة "الدار"، مضيفةً أنها قد تبيع بعض المباني السكنية في العاصمة الإماراتية.

وأشارت المصادر أن المحادثات لا تزال بشأن الصفقة في مراحل مبكرة، وقد لا تؤدي إلى اتفاق.

وتمتلك مبادلة أصولا بقيمة 232 مليار دولار، وهي تتهيأ لاصطياد الفرص في الأسواق العالمية. من جانبها، فإن شركة الدار العقارية تسعى لتنمية عملياتها في إدارة العقارات وزيادة العوائد المتكررة.

ترشيحات:

مبادلة الإماراتية تبدأ محادثات حول إصدار محتمل لسندات دولارية