TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: "مبادلة" الإماراتية تدرس بيع أصول عقارية لـ"الدار"

وكالة: "مبادلة" الإماراتية تدرس بيع أصول عقارية لـ"الدار"
شعار شركة مبادلة للاستثمار
الدار
ALDAR
-1.33% 5.18 -0.07

أبوظبي - مباشر: تدرس شركة مبادلة للاستثمار، وهي صندوق تابع لحكومة أبوظبي، بيع مركز تجاري وأصول عقارية أخرى لشركة  الدار العقارية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأوضحت مصادر لوكالة "بلومبرج"، أن "مبادلة" تدرس بيع "جاليريا مول" في جزيرة المارية، وكذلك سوق أبوظبي العالمي لشركة "الدار"، مضيفةً أنها قد تبيع بعض المباني السكنية في العاصمة الإماراتية.

وأشارت المصادر أن المحادثات لا تزال بشأن الصفقة في مراحل مبكرة، وقد لا تؤدي إلى اتفاق.

وتمتلك مبادلة أصولا بقيمة 232 مليار دولار، وهي تتهيأ لاصطياد الفرص في الأسواق العالمية. من جانبها، فإن شركة الدار العقارية تسعى لتنمية عملياتها في إدارة العقارات وزيادة العوائد المتكررة.

وكانت "مبادلة"  بدأت في مايو الماضي محادثات مع بنوك بخصوص إصدار محتمل لسندات دولارية بينما تسعى دول المنطقة لتوفير سيولة، وسط انخفاض أسعار النفط لمستوى تاريخي وتفشي فيروس كورونا، حسبما ذكرت وكالة أنباء "رويترز".

ولدى شركة مبادلة للاستثمار سندات قيمتها 1.5 مليار دولار لأجل عشر سنوات تستحق في نوفمبر /تشرين الثاني، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

كان مجلس إدارة الشركة قد وافق الشهر الماضي، على إصدار شركة المبادلة للتطوير المملوكة بالكامل سندات جديدة بقيمة 1.5 مليار دولار (ما يعادل 5.5 مليار درهم).

ترشيحات:

مبادلة الإماراتية تبدأ محادثات حول إصدار محتمل لسندات دولارية