TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 شركات طيران إماراتية تستأنف رحلات الترانزيت اعتباراً من اليوم

4 شركات طيران إماراتية تستأنف رحلات الترانزيت اعتباراً من اليوم
إحدى الطائرات المملوكة لشركة الاتحاد للطيران

مباشر: تستعد 4 شركات طيران وطنية بدولة الإمارات لاستئناف رحلات الترانزيت بدءاً من اليوم الأربعاء عبر مطارات أبوظبي ودبي الدولي والشارقة.

وتستهدف هذه الرحلات من 30 إلى 40 وجهة كمرحلة أولى، وتستأنف طيران الإمارات الرحلات المنتظمة إلى 12 دولة عربية مطلع يوليو المقبل، بينها مصر والسعودية، وفقاً لبيانات صحفية سابقة.

وتبدأ الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 10 يونيو/حزيران الجاري بتشغيل رحلات ربط بين 20 مدينة في أوروبا، وآسيا وأستراليا عبر أبوظبي

وستسمح هذه الخدمة للمسافرين على الرحلات الخاصة بالسفر بسهولة عبر عاصمة دولة الإمارات إلى عدد من الوجهات الرئيسية في مختلف أنحاء العالم، وفقاً لبيان صحفي.

يُذكر أن شركة الاتحاد أطلقت مؤخراً رحلات ربط بين ملبورن وسيدني إلى لندن، ما يوفر رحلة ربط مباشرة من وإلى لندن عبر أبوظبي.

وقالت طيران الإمارات إنها ستوفر مزيداً من رحلات المسافرين، اعتباراً من 15 يونيو/ حزيران، إلى 16 مدينة أخرى، على طائرات بوينغ "777 - 300ER". فيما ستبدأ الرحلات المنتظمة إلى 12 دولة عربية مطلع يوليو المقبل

ورغم أن القيود المفروضة على السفر لا تزال سارية في غالبية دول العالم، إلا أن طيران الإمارات تؤكد أهمية التحقق من متطلبات السفر والدخول إلى الوجهة المقصودة قبل الرحلة.

وبحسب بيان صادر عن شركة الطيران، فإنه يمكن الحجز للسفر بين دبي والمدن التالية: البحرين، ومانشستر، وزيورخ، وفيينا، وأمستردام، وكوبنهاغن، ودبلن، ونيويورك جيه اف كيه، وسيول، وكوالالمبور، وسنغافورة، وجاكرتا، وتايبيه، وهونغ كونغ، وبرث، وبريزبان.

وأعلنت المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ سيف الظاهري الأربعاء الماضي، إعادة فتح المطارات أمام حركة الترانزيت، بعد توقفها بسبب الإجراءات التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال إن الإمارات اتخذت خطوة جديدة في طريق العودة التدريجية للحياة الطبيعية، من خلال الإذن لبعض مطارات الدولة بنقل وتحويل المسافرين (رحلات الترانزيت) من المطارات الدولية، وفقاً للصفحة الرسمية للحكومة على "تويتر".

وأضاف، أن القرار يشمل 3 مطارات في الإمارات وهي دبي الدولي وأبوظبي الدولي والشارقة الدولي، حيث سيتم السماح لهذه المطارات بنقل وتحويل ركاب الترانزيت من المطارات الدولية.

بموجب القرار فإنه بمقدور ناقلات إماراتية، تشمل طيران الإمارات وفلاي دبي والعربية للطيران، استئناف رحلات الترانزيت. فيما يبقى الحظر قائماً على دخول الأجانب للإمارات عدا من يحملون إقامة إماراتية لكن ذلك أيضاً يتطلب موافقة الحكومة قبل العودة للإمارات.

وعلقت شركات الطيران الإماراتية منذ 25 مارس الماضي رحلاتها، في إجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. ماذا فعلت الإمارات لاستئناف حركة الطيران بالكامل؟

10 يونيو.. "الاتحاد للطيران" تُطلق رحلات من أبوظبي إلى 3 قارات