TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تسجل 5 حالات وفاة و568 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

الإمارات تسجل 5 حالات وفاة و568 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد
الدكتورة آمنة الضحاك المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات

أبوظبي - مباشر: أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، عن تسجيل 568 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة في إحاطة إعلامية حول مستجدات الحالات والإجراءات الاحترازية المرتبطة بكوفيد19 ، اليوم الاثنين، بأنها سجلت أيضا 469 حالة شفاء، بالإضافة إلى 5 حالات وفاة بسبب مضاعفات المرض.

وقالت المتحدث باسم حكومة الإمارات آمنة الضحاك، إن إجراء أكثر من 32 ألف فحص جديد، والكشف عن عن 568 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد 19، وبذلك يصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 39,376 حالة.

وأشارت الضحاك، إلى ارتفاع حالات الشفاء من الفيروس في الدولة إلى 22,275، وذلك بعد تسجيل 469 حالة شفاء جديدة اليوم الاثنين.

ونوهت بوفاة 5 أشخاص من تداعيات الإصابة بمرض كوفيد 19 في الدولة، ليصل إجمالي الوفيات في الإمارات بفيروس كورونا إلى 281 شخص.

وذكرت المتحدث عن حكومة الإمارات، أن إجمالي حالات الإصابة بمرض كوفيد 19 والتي ما زالت تتلقى العلاج في الدولة يبلغ 16,820 حالة حتى اليوم.

وقالت الضحاك: "دولة الإمارات هي وطن التسامح وبلد الجميع، والمقيمين على أرضها لهم كل الاحترام والتقدير، وهم ينتمون إلى وطنهم الثاني. جاءت الإجراءات الاحترازية لتستهدف المواطن والمقيم على حد سواء، وكذلك المخالفات والإجراءات القانونية المترتبة عليها".

وأضافت الضحاك، أن الحفاظ على صحة وسلامة شعب الإمارات بصورة عامة، سواءً من مواطنين ومقيمين كان ولايزال هدف حكومة الإمارات منذ اليوم الأول لأزمة كوفيد 19، بحسب الفيديو الذي بثه الحساب الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عبر "تويتر".

وأكدت الضحاك، على أن المواطن كان ولا يزال على رأس أولويات الحكومة، مضيفة: "هو بالتأكيد محور اهتمامنا الرئيسي خلال الأزمة، وأساس عمل مختلف الفرق وجنودنا في خط الدفاع الأول".

وقال المتحدث عن حكومة الإمارات: "نحن على يقين بأن المواطن الإماراتي قادر على أن يعكس بسلوكياته والتزامه قيم وأخلاقيات مجتمع دولة الإمارات، وأن يكون المثال لمجتمعه، والنموذج في الامتثال لكافة القرارات".

وشددت على أن المخالفة تبقى مخالفة، مهما كانت جنسية مرتكبها، فهي بالنهاية لها نتيجة واحدة، هي "تعريض حياتنا وحياة أحبائنا والآخرين في المجتمع للخطر".

ترشيحات

الإمارات تعتمد 3 قرارات لتطوير العمل الحكومي ودعم قطاعاتها في مواجهة كورونا

علاج إماراتي لفيروس كورونا بالخلايا الجذعية يحصل على براءة الاختراع

موديز: مديرو الأصول بالخليج يتحلّون بمرونة تجاه كورونا وتراجع أسعار النفط