TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز: مديرو الأصول بالخليج يتحلّون بمرونة تجاه كورونا وتراجع أسعار النفط

موديز: مديرو الأصول بالخليج يتحلّون بمرونة تجاه كورونا وتراجع أسعار النفط
وكالة موديز للتصنيف الائتماني

مباشر: قالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني لخدمة المستثمرين، إن مديري الأصول في دول مجلس التعاون الخليجي سيحافظون على بعض المرونة في مواجهة آثار أزمة فيروس كورونا وما صاحبه من انخفاض في أسعار النفط؛ وذلك بفضل سجلهم الحافل بالأداء القوي وامتلاكهم قاعدة من العملاء الأثرياء.

وأضافت الوكالة في بيان لها اليوم الاثنين، أن أسعار النفط المخفضة ستكون مع ذلك بمثابة العقبة التي سيواجهها مديرو الأصول، لأن عملاءهم يعتمدون على النفط في أغلبية عائداتهم.

وأضافت أن أسعار النفط الضعيفة تزيد من حدّة ضغوظ الميزانية على حكومات مجلس التعاون الخليجي، وقد تجعل بعضها يتبنى تدابير مالية محافظة ستضعف قدرة الادخار لدى الأفراد والمؤسسات.

وتابعت الوكالة: انحفضت الأصول المدارة منذ بداية انتشار وباء كورونا في منتصف فبراير/شباط، ممّا يعكس انخفاض تقييمات السوق. غير أنّ تدفقات الأموال بقيت إيجابية لدى مديري الأصول الكبار مقارنة بصافي التدفقات الخارجه لدى بعض النظراء الغربيين.

وقالت فانيسا روبرت، نائب رئيس وكالة موديز مؤول ائتمان أوّل: "إن تدفقات القطاع في مجلس التعاون الخليجي تعود جزئياً إلى أدائه القوي والاستثنائي العام الماضي، إلا أننا نتوقع أن تبقى الرغبة في المخاطرة متدنية إضافة إلى حدوث بعض التنويع خارج المنطقة".   

وتابعت: يستفيد مديرو الأصول في  مجلس التعاون الخليجي أيضاً من تفويضات مفصّلة حسب الطلب لدى مجموعة من العملاء الأثرياء، بما فيهم الأفراد ذوو الأرصدة الصافية الضخمة والمكاتب العائلية وصناديق الثروة السيادية ومؤسسات حكومية أخرى، تتميّز عادة بدرجة تحمل عالية للمخاطر وبآفاق استثمارية طويلة المدى.

ترشيحات:

وكالة: أرامكو السعودية تتجه لاستكمال صفقة "سابك" بالربع الثاني 2020

الضمان الصحي السعودي يُطلق مبادرة لتأجيل سداد أقساط التأمين

التأمينات: تعويض "ساند" للعاملين السعوديين المتأثرين بـ"كورونا" لا يزال مستحقاً

أكوا باور ترفع حصتها بشركة هجر لإنتاج الكهرباء إلى 22.5%

الخطوط السعودية تشغل الرحلات الداخلية بين الرياض والباحة.. ورحلات خاصة للمصريين