TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضمان الصحي السعودي يُطلق مبادرة لتأجيل سداد أقساط التأمين

الضمان الصحي السعودي يُطلق مبادرة لتأجيل سداد أقساط التأمين
مجلس الضمان الصحي التعاوني بالسعودية

الرياض ـ مباشر: أطلق مجلس الضمان الصحي التعاوني، بالسعودية مبادرة دعم وتمكين المستفيدين من شريحة المؤمن لهم من خلال السماح باستمرار سريان تغطية وثيقة التأمين الصحي الخاص إذا أعسر صاحب العمل في الوفاء بسداد الأقساط التأمينية.

وأوضح المجلس بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه يتم تطبيق المبادرة إذا أعسر صاحب العمل في الوفاء بسداد الأقساط التأمينية بدايةً من تاريخ 25 مايو / أيار 2020، وحتى تلقي إشعارٍ آخر من الأمانة العامة للمجلس.

وأوضح أمين عام مجلس الضمان الصحي التعاوني شباب بن سعد الغامدي، أن المجلس أطلق مبادرات عديدة من أجل دعم المستفيدين وشركات التأمين الصحي ومقدمي الخدمات الصحية، في مواجهة تداعيات فيروس "كورونا".

وأشار إلى أن من بين تلك المبادرات تمديد اعتماد مقدمي الخِدْمات الصحية خلال الفترة من بداية أبريل / نيسان وحتى 30 يونيو / حزيران 2020 دون تحصيل المقابل المالي لذلك وَفْقاً لما تحدده الأمانة العامة من شروط".

كما نوه إلى أنه تم تأجيل تحصيل المقابل المالي لعمليات تأهيل وتجديد تأهيل هذه الشركات للإشراف على تطبيق النظام خلال الفترة من بداية أبريل / نيسان وحتى 30 سبتمبر / أيلول 2020 على أن يتم التحصيل بأثر رجعي خلال الربع الأول من عام 2021.

وبين أن هذه الجهود مستمدةٌ من رسالة المجلس التي ترمي إلى تعزيز صحة المستفيدين من خلال بيئة تنظيمية تركز على الوقاية وتمكّن أصحاب العلاقة وتحقق الشفافية والعدالة والجودة والكفاءة.

ترشيحات:

الخطوط السعودية تشغل الرحلات الداخلية بين الرياض والباحة.. ورحلات خاصة للمصريين

"ساما" تستخدم تقنية "البلوكتشين" في الحوالات المالية مع البنوك

اليوم.. انتهاء أحقية الأسهم المجانية للأفراد السعوديين المحتفظين بأسهم "أرامكو"

الملك سلمان يوافق على عدة قرارات للمجلس الصحي السعودي

أمانة جدة تُغلق سوق "باب مكة" تحسباً لانتشار كورونا

مطارات الرياض تنفي استئناف الرحلات الدولية