TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اللجين القابضة توضح الحقائق والمستجدات بشأن العلاقة مع شركة "ناتبت"

اللجين القابضة توضح الحقائق والمستجدات بشأن العلاقة مع شركة "ناتبت"
شركة "ناتبت" التابعة لشركة اللجين القابضة
اللجين
2170
18.51% 44.50 6.95

الرياض- مباشر: أصدرت شركة اللجين القابضة، اليوم الاثنين، بيانا لتوضيح الحقائق والمستجدات بشأن العلاقة مع الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية "ناتبت"، التابعة.

وقالت في بيان على "تداول"، إن شركة "ناتبت" عقدت اجتماع الجمعية العامة العادية مساء يوم الأحد وأقرت الجمعية إلزام مجلس الإدارة بتزويد المساهمين بالقوائم المالية السنوية المعتمدة لشركة "ناتبت" لعام 2019م خلال المدة النظامية اللازمة والتي تمكن شركة اللجين القابضة من الإعلان حسب المدة النظامية.

ووافقت على إلزام مجلس الإدارة بتزويد المساهمين بالقوائم المالية المعتمدة لشركة "ناتبت" للربع الأول لعام 2020م وكل ربع خلال المدة النظامية اللازمة والتي تمكن شركة اللجين القابضة من الإعلان حسب المدة النظامية.

ووافقت على التصويت على توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2019م بواقع ريال لكل سهم وبنسبة 10% من رأس المال المدفوع وبإجمالي 107 مليون ريال على أن تكون أحقية الأرباح للمساهمين المقيدين بسجلات شركة "ناتبت" يوم انعقاد الجمعية.

وأقرت التصويت على انتخاب أعضاء مجلس إدارة شركة "ناتبت" للدورة الجديدة التي بدأت في 1-6-2020م، وحصل ممثلو شركة اللجين القابضة على ثلاثة مقاعد وممثلو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على مقعدين وحصل باقي المساهمين على الأربع مقاعد الباقية.

وأشارت اللجين إلى أن المجلس السابق لشركة "ناتبت" انتهت دورته بتاريخ 31 مايو/ آيار 2020، ولم تعد له أي علاقة بإدارة الشركة.

وبشأن إعلان النتائج المالية قالت شركة اللجين القابضة إنها تعمل للحصول على القوائم المالية لشركة "ناتبت" لعام 2019م والربع الأول لعام 2020م حتى تتمكن من إعلان النتائج السنوية لعام 2019م ومن ثم نتائج الربع الأول لعام 2020م في أسرع وقت ممكن.

وتعاني الشركتين من خلافات حادة وصراع مستمر، ألقت بظلال سلبية على النتائج المالية لشركة اللجين، بالفترة الأخيرة، وأداء السهم بالسوق السعودي، وأصبحت شركة اللجين، نتيجة هذه الخلافات غير قادرة على إعلان نتائجها المالية، خلال المهلة النظامية، بسبب تأخر شركتها التابعة "ناتبت"، في إمدادها بالنتائج خلال في الوقت المناسب. 

ترشيحات:

اللجين: مساهمو "ناتبت" يناقشون تسليم القوائم المالية بالمدة النظامية 31 مايو

10 يونيو.. مساهمو "اللجين" يناقشون إنهاء الدورة الحالية لمجلس الإدارة

تحليل.. أزمة اللجين القابضة مع "ناتبت" بالسوق السعودي وخلافات مستمرة