TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رغم خسائره عالمياً.. جرام الذهب يربح 7 جنيهات في السوق المصري

رغم خسائره عالمياً.. جرام الذهب يربح 7 جنيهات في السوق المصري
الذهب

القاهرة – مباشر: حقق سعر جرام الذهب في السوق المصري، مكاسب أسبوعية بقيمة تصل إلى 7 جنيهات في العيار الواحد، رغم خسائره الأسبوعية في السوق العالمي التي اقتربت من 89 دولاراً في ختام تعاملات الجمعة الماضية، بحسب عضو شعبة المشغولات الذهبية.  

وأوضح إيهاب واصف، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الأحد، أن عيار 24 سجل 882 جنيهاً، فيما بلغ عيار 21 نحو 772 جنيهاً، مشيراً إلى أن عيار 18 وصل إلى 662 جنيهاً.

وأشار عضو شعبة المشغولات الذهبية، إلى أن سعر الجنيه الذهب سجل 6176 جنيهاً.

ويبدأ التداول على الذهب في السوق العالمي اعتباراً من الاثنين وحتى الجمعة، على أن يكون السبت والأحد عطلة رسمية.

وأرجع زيادة الأسعار في الفترة الحالية، نتيجة ارتفاع سعر الصرف في السوق المحلي وهبوط الجنيه المصري، أمام الدولار الأمريكي.

عالمياً.. تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 44 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة عقب صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة، لتسجل خسائر أسبوعية قوية.

وأظهر تقرير الوظائف الأمريكي أن اقتصاد الولايات المتحدة أضاف 2.5 مليون وظيفة إلى سوق العمل الأمريكي خلال شهر مايو/أيار الماضي بعكس توقعات المحللين، ما أدى لتراجع معدل البطالة إلى 13.3 بالمائة.

في حين تراجعت أجور العاملين في الولايات المتحدة خلال مايو/آذار الماضي.

ويأتي الهبوط في أسعار المعدن النفيس وسط آمال تعافي الاقتصاد العالمي، الأمر الذي يقلص شهية المستثمرين حيال الأصول الآمنة.

وابتعد المستثمرون عن حيازة الذهب لصالح الأصول الخطرة، مع مكاسب سوق الأسهم الأمريكية، حيث ربح "داو جونز" نحو 1000 نقطة خلال التداولات.

وعند تسوية الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 2.6 بالمائة أو ما يوازي 44.40 دولار إلى 1683 دولاراً للأوقية عند أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 3 أبريل/نيسان الماضي.

وسجل المعدن الأصفر خسائر أسبوعية بنحو 3.9 بالمائة أو ما يعادل 68.7 دولار.

ترشيحات:

اجتماع الفيدرالي يسرق أضواء الأسواق العالمية هذا الأسبوع

1383 مصرياً عالقاً في الكويت يغادرون إلى القاهرة عبر 8 رحلات طيران

"الهجرة" و"الاتصالات" المصرية توقعان بروتوكولاً للتحول الرقمي والدعم المعلوماتي

مصر.. الكشف عن تفاصيل وشروط الإعلان الـ13 بمشروع "الإسكان الاجتماعي"