TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الهجرة" و"الاتصالات" المصرية توقعان بروتوكولاً للتحول الرقمي والدعم المعلوماتي

"الهجرة" و"الاتصالات" المصرية توقعان بروتوكولاً للتحول الرقمي والدعم المعلوماتي
وزيرا "الهجرة" و"الاتصالات" يشهدان توقيع بروتوكول تعاون بشأن التحول الرقمي

القاهرة - مباشر: وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، بروتوكول تعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بشأن تطوير وتحديث الأنظمة والبنية التكنولوجية لوزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وأكدت وزيرة الدولة للهجرة، في بيان صادر اليوم الأحد، أن التعاون يأتي تنفيذاً لاستراتيجية الدولة بضرورة تفعيل التحول الرقمي في كافة قطاعات الدولة، وانطلاقاً من موقع وزارة الهجرة وتعاملها مع المصريين بالخارج، وكونها تعد واجهة للحكومة المصرية في ربط المواطنين بالخارج بوطنهم.

وقالت نبيلة مكرم: "جاءت ضرورة اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لكي تصبح الوزارة نموذجاً لما يجب أن يكون عليه التحول الرقمي في الحكومة المصرية، ويتسق هذا التوجه مع خصائص وزارة الهجرة كونها وزارة حديثة نسبياً، ومن ثم غير مثقلة بإجراءات روتينية معقدة أو عدد كبير من الموظفين، وكونها وزارة لها تعاملات مع جهات مختلفة في الحكومة وكذلك مع المواطنين بمختلف فئاتهم بالخارج."

ومن جهته، أوضح وزير الاتصالات، أن البروتوكول يهدف إلى تحقيق تعاون مثمر وبناء بين الوزارتين لتطوير البنية التحتية المعلوماتية والحوكمة والإصلاح والتطوير المؤسسي والإداري لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وتقديم خدمات حكومية رقمية متميزة للمصريين بالخارج.

وأضاف عمرو طلعت، أن مدة العمل بالبروتوكول تبلغ 3 أعوام بموازنة تقديرية نحو 40 مليون جنيه.

ويهدف البروتوكول إلى التعاون بين الوزارتين في تنفيذ خطة تجديد للمنظومة الخاصة لرفع الكفاءات المطلوبة لإدارة عملية التحول الرقمي بوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

ويشتمل نطاق الأعمال رفع كفاءة أنظمة تكنولوجيا المعلومات من أجهزة وبرامج، وتقديم الدعم الفني في إدارة أنظمة تكنولوجيا المعلومات، وتدريب العاملين بوزارة الدولة للهجرة المنوط بهم أعمال الدعم والتحديث لأنظمة تكنولوجيا المعلومات، والمعاونة في تعيين كوادر مؤهلة في إدارة التحول الرقمي.

ترشيحات:

الوزراء المصري يكشف حقيقة توقف مشروع الضبعة النووي بسبب كورونا

روسيا تعلن حالة الطوارئ بعد تسرب نفطي بالقطب الشمالي

بمنحة سعودية.. تمويل 2176 مشروعاً في مصر بـ200 مليون دولار

بعد حظر الولايات المتحدة.. الصين تسمح بزيادة رحلات الطيران الأجنبية