TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يكشف حقيقة توقف مشروع الضبعة النووي بسبب كورونا

الوزراء المصري يكشف حقيقة توقف مشروع الضبعة النووي بسبب كورونا
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نفت الحكومة المصرية، توقف العمل بمشروع محطة الضبعة النووية بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، في بيان اليوم الخميس، إن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أكدت استمرار العمل بالمشروع وفقاً للجداول الزمنية المقررة مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بموقع المشروع.

وتعد محطة الضبعة، المحطة النووية الأولى من نوعها في مصر. والتي سيتم بناؤها في مدينة الضبعة في محافظة مطروح على شواطئ البحر المتوسط، على بعد نحو 130 كم شمال غرب القاهرة.

وتضم محطة الطاقة النووية 4 وحدات طاقة بسعة 1.2 جيجاوات لكل منها، ويتم تنفيذ بناء محطة الطاقة النووية وفقاً للاتفاقية المشتركة التي دخلت حيز التنفيذ في 11 ديسمبر 2017.

وكانت شركة أتوم ستروي اكسبورت القسم الهندسي لشركة روساتوم النووية الروسية، أعلنت فبراير الماضي عن اختيار ثلاث شركات من إجمالي 10 شركات مقاولات مصرية تقدمت للفوز بثلاث مناقصات خاصة بإنشاءات محطة الضبعة النووية.

وتضمنت المناقصات فوز شركة بتروجيت بمناقصة تنفيذ مجمع الأعمال خلال الفترة التحضيرية لبناء منشآت الموقع في محطة الضبعة النووية.

وفازت شركة حسن علام بمناقصة إنشاء القاعدة الأساسية ومباني وهياكل قاعدة أعمال الحفر التابعة لمحطة الضبعة النووية، بينما حصلت شركة المقاولون العرب على مناقصة التسوية الرأسية للأقسام أرقام 1 و5 و8، وذلك لتنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية وفقًا للجدول الزمني المتوافق عليه.

ترشيحات:

"الدواء المصرية":لا يوجد بروتوكول للوقاية من كورونا..و3مضاعفات خطيرة للفيتامينات

مصر.. حظر استيراد السكر الأبيض والخام لمدة 3 أشهر