TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد تجاوزها 58 مليون درهم ..كيف ستواجه "تكافل الإمارات" خسائرها المتراكمة؟

بعد تجاوزها 58 مليون درهم ..كيف ستواجه "تكافل الإمارات" خسائرها المتراكمة؟
أحد مقرات الشركة

دبي - مباشر: كشفت شركة تكافل الإمارات، اليوم الأحد، عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي الماضي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 58.03 مليون درهم، تشكل 38.68 بالمائة من رأسمالها البالغ 150 مليون درهم.

وأوضحت الشركة في البيان، أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر هي تسجيل محفظة التأمين الطبي خلال عام 2019 خسائر بسبب انخفاض الهامش وتكبد نفقات مطالبات طبية أعلى من المتوقع. ولدت الاستثمارات عوائد أقل خلال الفترة.

وعلاوة على ذلك في العامين الماضيين أي عامي 2017 و2018 استثمرت الشركة في التكنولجيا  رقمنة عمليات المبيعات والعمليات الخاصة بها ومع ذلك فإن بعض هذه الاستثمارات لم تسفر عن الناتج المطلوب، ما أدى إلى شطب هذه الاستثمارات خلال العام الماضي.

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ كافة التدابير من أجل تخفيض المصاريف العامة والمصاريف غير المباشرة. وأشارت إلى أنها تعمل على اتخاذ تدابير أخرى مثل مراجعة إرشادات الاكتتاب ومحفظة الخسائر بهدف تسعيرها بشكل مناسب خلال العام.

وخلال شهر مارس من العام الجاري، كشفت الشركة أن الخسائر المتراكمة وصلت إلى 55.48 مليون درهم، ممثلة نسبة 31.99 بالمائة من رأسمالها.

وأشارت الشركة إلى أن السبب وراء تكبد هذه الخسائر هي خسائر محفظة التأمين الصحي نتيجة هبوط هامش الربح.

وأظهرت النتائج المالية للشركة في وقت سابق عن تحولها للخسائر بقيمة 37.85 مليون درهم بنهاية 2019 مقابل ربح بـ14.04 مليون درهم بنهاية عام 2018.

ترشيحات:

حكومة الإمارات تشدد على اتباع الإجراءات الاحترازية لاستمرار ممارسة الأعمال