TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة الإمارات تشدد على اتباع الإجراءات الاحترازية لاستمرار ممارسة الأعمال

حكومة الإمارات تشدد على اتباع الإجراءات الاحترازية لاستمرار ممارسة الأعمال
فريدة الحوسني المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: قالت المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في دولة الإمارات، إن العودة التدريجية للحياة الطبيعية وممارسة الأعمال لن تؤتي ثمارها دون تعاون ووعي مجتمعي، وتبني أسلوب حياة جديد قائم على الاستمرار باتباع الإجراءات الاحترازية في المرافق العامة ومقار العمل وغيرها.

وأشارت فريدة الحوسني، خلال إحاطة إعلامية أمس السبت، إلى أن القيود على الإجراءات الاحترازية قد خُففت، لكن يبقى كل فرد مسؤول عن نفسه، ويبقى الاستمرار في الحذر وأخذ الحيطة عامل أساسي في ظل الظروف الاستثنائية التي نعيشها، وفقاً لبيان حكومي.

Image

وأشادت الحوسني بأهمية الكمامة الطبية، لافتة إلى أنها إحدى الوسائل الرئيسية والمعتمدة لمنع الإصابة بالعدوى، وأثبتت فعاليتها في الحد من انتشار الفيروس.

وأوضحت بقولها: "ندرك تماماً أن ارتداء الكمامات الطبية يمكن أن يكون غير مريح للبعض، خاصة إذا تم ارتداؤها لفترة طويلة، لكنها إحدى الوسائل الرئيسية والمعتمدة لمنع الإصابة بالعدوى، وأثبتت فعاليتها في الحد من انتشار الفيروس، ولم يثبت علمياً أن هناك أي أضرار أو آثار جانبية من ارتداء الكمامات، أو أنها قد تؤدي إلى الاختناق أو نقص الأكسجين وغيرها. 

ونوهت بأنه يتم ارتداء الكمامات الطبية منذ عقود من قبل العاملين في القطاع الصحي ولساعات طويلة، ولم نشهد حتى الآن أي حالات ذات علاقة بالاختناق أو أي آثار سلبية مترتبة عليها.

ولفتت إلى أن الفئات العاملة في خدمات التمريض المنزلي تعد أولوية للحكومة، خاصة أن تلك الفئة تتعامل مع فئات عزيزة علينا مثل كبار السن أو أصحاب الهمم.

وأشارت إلى أنه تم التعميم على جميع المراكز الصحية بإجراء فحص (كوفيد-19) دوري للعاملين في التمريض المنزلي، والتأكد من عدم وجود أي أعراض عليهم قبل بدء هذه الزيارات المنزلية، حيث إن فترة العدوى لمرض (كوفيد-19) تبدأ قبل يومين من ظهور الأعراض على المريض، وتمتد حتى 8 أيام كحد أقصى بعد ظهور الأعراض، ولا يكون الشخص معدياً بعد هذه الفترة.

وعلى ذات الصعيد، قال حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، "دخلنا مرحلة جديدة.. مرحلة عودة الحياة الاقتصادية التدريجية.. كل شخص فيها مسؤول.. وكل المؤسسات والقطاعات مشاركة في حماية أفراده".

وأعلنت دولة الإمارات مؤخراً، عن عودة الأنشطة الاقتصادية مع إجراءات احترازية لمكافحة فيروس كورونا. وأطلقت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات، أمس، الدليل الاسترشادي المتكامل حول الأنشطة والعمليات الواجب اتباعها في المنشآت الفندقية بما يضمن صحة وسلامة النزلاء ومرتادي المرافق.

كما أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية، الأربعاء الماضي، عن استئناف رحلات الترانزيت ببعض المطارات بالدولة من خلال الناقلات الوطنية لنقل وتحويل المسافرين.

يشار إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، أعلنت أمس السبت، عن تسجيل 626 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، كاشفا عن إجراء أكثر من 52 ألف فحص، وتسجيل 724 حالة شفاء جديدة.

ترشيحات:

محمد بن راشد: دخلنا مرحلة جديدة بعودة الحياة الاقتصادية وكل شخص مسؤول

52 ألف فحص يكشف 626 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات