TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة الصحة المصرية: المحافظات السياحية الأقل إصابة بفيروس كورونا

وزيرة الصحة المصرية: المحافظات السياحية الأقل إصابة بفيروس كورونا
وزيرة الصحة المصرية هالة زايد

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، إنه بتتبع معدلات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية، وجد أن المحافظات السياحية، ومنها محافظات: مطروح، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، سجلت أقل عدد حالات إصابات.

وأضافت الوزيرة، أن محافظات القاهرة الكبرى سجلت معدلات إصابة أكبر عن باقي المحافظات، وهو ما دعا إلى اتخاذ العديد من الإجراءات لزيادة عدد المستشفيات داخل تلك المحافظات الأكثر إصابة، بما يسهم في تقليل الاختناقات وتخفيف الضغط على مستشفيات العزل الموجودة بها، وفقاً لبيان صحفي.

جاء ذلك خلال ترأس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، لمناقشة عدد من الملفات المهمة، هذا إلى جانب متابعة جهود مختلف جهات الدولة فى التعامل مع أزمة فيروس "كورونا" المستجد.

وقدمت الوزيرة عرضاً حول آخر المستجدات المتعلقة بموقف حالات الإصابة والوفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد، وكذا إجمالي الحالات التي تم شفاؤها وخرجت من المستشفيات، هذا إلى جانب موقف الحالات التي تحولت نتائج التحاليل الخاصة بها من ايجابية إلى سلبية.

ونوهت هالة زايد، بتوزيع الحالات الإيجابية على مستوى الجمهورية وأماكن تواجدها سواء كانوا يخضعون للعلاج داخل مستشفيات العزل، أو نُزل الشباب، أو عن طريق العزل المنزلي لتلك الحالات، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الحالات التي تم تحويلها إلى نُزل الشباب بلغ 5894 حالة، فيما سجلت الحالات التي تم عزلها بالمنزل 5484 حالة

وذكرت وزيرة الصحة، الجهود التي تم بذلها في إطار مواكبة زيادة إعداد الإصابات بفيروس "كورونا" التي تمت مؤخراً، وخاصة فيما يتعلق بزيادة عدد الأسرة الداخلية بالمستشفيات، وكذا عدد أسرة الرعاية المركزة، فضلاً عن أجهزة التنفس الصناعي، وذلك سعياً لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لمصابي الفيروس على مستوى الجمهورية.

وأوضحت، أن عدد المستشفيات المتعاملة مع أزمة فيروس كورونا وصل إلى 340 مستشفى على مستوى الجمهورية بعد إضافة 320 مستشفى فرز وعزل على مستوى الجمهورية، تضم 35.15 ألف سرير داخلي، و2218 جهاز تنفس صناعي، و3539 سرير رعاية مركزة.

وأكدت هالة زايد، أنه جارٍ العمل على تجهيز 36 مستشفى أخرى، ليصبح إجمالي عدد المستشفيات التي تتعامل مع مصابي فيروس "كورونا" 376 مستشفى على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة تقوم بتوفير الأدوية وفقاً لبروتوكولات العلاج المعتمدة، حيث تم توفير 500 ألف جرعة للحالات الحرجة المحجوزة بالمستشفيات، هذا إلى جانب 8 ملايين جرعة للمخالطين للحالات الإيجابية، وكذا مليوني جرعة للحالات الإيجابية التي تخضع للعزل المنزلي.

وتطرقت الوزيرة، إلى عملية تجهيز جرعات العلاج وتوزيعها عن طريق القوافل العلاجية والوحدات الصحية على حالات العزل المنزلي والمخالطين، موضحة أن إجمالي عدد وحدات الرعاية الصحية الأساسية على مستوى الجمهورية التي تقوم بتوفير العلاج للمخالطين وحالات العزل المنزلي تبلغ 5013 وحدة.

وقالت هالة زايد، إن المعامل التابعة للوزارة التي يمكن من خلالها إجراء تحليل فيروس "كورونا"، وصلت إلى 32 معملاً موزعة على المحافظات، وجارٍ العمل على إضافة 8 معامل للتحليل أخرى قريباً، فضلاً عن المعامل التابعة للمستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية، والتي بلغت 17 معملاً، ليصبح إجمالي المعامل التي يمكن من خلالها إجراء تحليل فيروس "كورونا" 57 معملاً.

ترشيحات:

وزيرة البيئة المصرية تستعرض الأسلوب الآمن للتخلص من مهمات الوقاية الشخصية

وزير القوى العاملة يعلن تأجيل رحلة الطيران الرابعة لإجلاء المصريين من بيروت

وزير: تطوير شبكات توزيع الكهرباء في أسوان بتكلفة 500 مليون جنيه

الوزراء المصري يوافق على برنامج للمساعدة الفنية بهدف تطوير تجارة الجملة