TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: تطوير شبكات توزيع الكهرباء في أسوان بتكلفة 500 مليون جنيه

وزير: تطوير شبكات توزيع الكهرباء في أسوان بتكلفة 500 مليون جنيه
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر

القاهرة - مباشر: قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، إن شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء قامت بتنفيذ أعمال توسع وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين الخدمة للمشتركين خلال الفترة من 1 يوليو 2019 حتى 30 أبريل الماضي بقطاع (أسوان) بتكلفه 500 مليون جنيه.

وأضاف محمد شاكر في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن ذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة لرفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين على مستوى الجمهورية، فيما بلغ عدد المشتركين في قطاع أسوان نحو 540 ألف مشترك.

وذكر أن الشركة قامت بإنشاء موزعات جهد 11 ك.ف. بعدد 5 موزع، تركيب أكشاك بالمحولات قدرات مختلفة بعدد 229 كشكاً بالمحول، تركيب محولات قدرات مختلفة بعدد 363 محولاً، تركيب صناديق جهد منخفض بعدد 115 صندوقاً، تركيب وحدات ربط حلقي جهد متوسط بعدد 144 وحدة.

كما تضمنت الأعمال انشاء خطوط كابلات جهد متوسط بطول 378 كم، انشاء خطوط هوائية جهد متوسط بكمية 120 طن، تركيب أعمدة جهد متوسط بعدد 890 عاموداً، إنشاء خطوط كابلات جهد منخفض بطول 29.9 كم، إنشاء خطوط هوائية معزولة جهد منخفض بطول 5202 كم، تركيب أعمدة جهد منخفض بعدد 6780 عاموداً.

وفيما يتعلق بخطة احلال الهوائيات فقد تم استبدال خطوط جهد متوسط هوائية تمثل خطورة على المواطنين ضمن خطة الدولة بإجمالي عدد 88 عملية بإجمالي أطوال كابلات 36 كم بإجمالي تكلفة تبلغ حوالي 33 مليون جنيه.

وفيما يتعلق بمدى التحسن في الانقطاعات (خلال الفترة من 1 يوليو 2019 حتى 30 أبريل 2020 ومقارنتها بالفترة المناظرة) مؤشرات استمرار التغذية الكهربية:

1-  انخفاض معدل متوسط عدد الانقطاعات ( (SAIFI"انقطاع / مشترك" للغير مبرمج بنسبة 25  بالمائة عن الفترة المناظر بالإضافة إلى عمليات الصيانة المكثفة البرمجة بهدف تدعيم الشبكة.

2-  انخفاض معدل متوسط أزمنة الانقطاعات ((SAIDI"دقيقة /مشترك" للغير مبرمج بنسبة 39 بالمائة  عن الفترة المناظرة.

3-  انخفاض مؤشر معدل متوسط أزمنة الانقطاعات (CAIDI) "دقيقة/انقطاع" للغير مبرمج بنسبه 20 بالمائة عن الفترة المناظرة.

وإلى جانب الطفرة الملحوظة في عمليات تأهيل مراكز خدمة العملاء (كأعمال مدنيةومنظومات رقمية مميكنة) فان الشركة تعمل لتسريع الإجراءات من خلال خدمة الشباك الواحد، حيث أثمرت هذه المجهودات في تقليل قوائم الانتظار حيث لا يتعدى التركيب اسبوع من سداد القيمة.

وتم تطوير مراكز خدمة الشباك الواحد قطاع أسوان حيث تم الانتهاء من الأعمال المدنية لعدد (8) مراكز خدمة عملاء، وتم الانتهاء من تركيب تجهيزات شاشات ومعدات منظومة الانتظار الرقمي لعدد (4) وجاري تركيب عدد (2) مركز خدمة عملاء، وتحديث برنامج خدمة الشباك الواحد لعدد (2) مركز خدمة عملاء.

وكان لهذه الأعمال مردود على المواطن حيث تم تحسين مستوي الخدمة المقدمة للعملاء، وضمان استمرارية التغذية بأعلى جودة مع تقليل عدد وفترات الأعطال.

وفيما يتعلق بالسداد الإلكتروني عن (عن شهري مارس وأبريل للعدادات مسبقة الدفع والعدادات الميكانيكية والرقمية) بلغت عدد عمليات السداد الإليكتروني للعدادات مسبقة الدفع 81681عملية سداد بإجمالي مبلغ حوالي 6.6 مليون جنيه

كما بلغت عدد عمليات السداد الإلكتروني للعدادات الميكانيكية والرقمية 207 عمليات سداد بإجمالي مبلغ 35 ألف جنيه.

وحول برنامج القراءة الموحد بدأ العمل في مشروع برنامج القراءات الموحد تدريجيا من شهر فبراير 2020 بغرض تحقيق العدالة بين المواطن والشركة من خلال سداد المواطن لقيمة استهلاكه الحقيقي والفعلي الخاص به شهريا عن قناعة كاملة ورضاء تام وذلك من خلال هذا البرنامج الموحد والذي يقضى على أي تدخل بشرى في إصدار الفاتورة حيث يتم قراءة العدادات اليه عن طريق التصوير المباشر للعداد وحساب فارق الاستهلاك الكترونيا.

ومن هذا المنطلق لقد قامت شركه مصر العليا لتوزيع الكهرباء لإطلاق شارة البدء للعمل في البرنامج على مرحلتين لإجمالي المشتركين بقطاعات الشركة.

- المرحلة الأولى في فبراير 2020 لعدد 15 فرعاً وإجمالي عدد مشتركين 718 ألف مشترك وتم العمل بنجاح في هذه المرحلة

- المرحلة الثانية في مارس 2020 لعدد 34 فرعاً بإجمالي عدد مشتركين نحو 2.9 مليون مشترك وتم العمل بي المرحلتين بنجاح ليصل إجمالي العدد الكلي المطبق عليه البرنامج 3.6 مليون مشترك لعدد 49 فرعاً، وهو ما يمثل 100% من إجمالي عام الشركة.

وحول موقف الضبطية القضائية ومحاضر سرقات التيار خلال الفترة من 1 يوليو 2019 حتى 30 أبريل 2020 في قطاع أسوان: فقد بلغ عدد المحاضر بالضبطية القضائية نحو عدد (3563) محضراً بقيمة 9 ملايين جنيه وبشرطة الكهرباء بلغ عدد المحاضر (21968) محضراً بقيمه 38 مليون جنيه

وشدد الدكتور شاكر، أهمية استقرار التغذية الكهربية، وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق.

ترشيحات:

بورصة مصر تعزز مكاسبها بالختام..والسوقي يربح 5.8 مليار جنيه

تقرير: قرارات تبرز جهود مصر في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة كورونا

أسعار الذهب في مصر تواصل الصعود بفعل تراجع سعر صرف الجنيه