TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قوات التحالف: إسقاط طائرتين بدون طيار باتجاه السعودية

قوات التحالف: إسقاط طائرتين بدون طيار باتجاه السعودية
المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف تمكنت، اليوم الاثنين، من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار، أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدينة خميس مشيط، بالسعودية.

وأوضح المالكي، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، استمرار الميليشيا الحوثية بانتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الطائرات بدون طيار واستهدافها المتعمد للمدنيين والتجمعات السكانية.

وأشار إلى أن هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وتأكيد الرفض لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد التي أعلن عنها التحالف وبدأت في 9 أبريل/نيسان 2020م، ولم يكن هناك أي استجابة من قبل الميليشيا الحوثية.

كما أكد استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ وتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد الميليشيا الحوثية الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

ونفى المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، في وقت سابق مزاعم ميليشيا الحوثي بترحيل 800 صومالي إلى اليمن.

ترشيحات:

"ساما" تعزز سيولة القطاع المصرفي السعودي بـ 50 مليار ريال

الأصول الاحتياطية للسعودية تتراجع 11% خلال أبريل على أساس سنوي

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع إلى 9.8 مليار ريال خلال أبريل

موجودات "ساما" السعودية تتراجع إلى 1.73 تريليون ريال نهاية أبريل 2020

قطار الحرمين السريع يضاعف عدد رحلاته اعتباراً من سبتمبر المقبل