TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما" تعزز سيولة القطاع المصرفي السعودي بـ 50 مليار ريال

"ساما" تعزز سيولة القطاع المصرفي السعودي بـ 50 مليار ريال
مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"

الرياض - مباشر:  قررت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" ضخ نحو 50 مليار ريال لتعزيز السيولة في القطاع المصرفي وتمكينه من الاستمرار في دوره في تقديم التسهيلات الائتمانية لعملائه كافة من القطاع الخاص، وذلك انطلاقاً من دورها في تفعيل السياسة النقدية وتعزيز الاستقرار المالي.

وأوضحت "ساما" في بيان لها اليوم الاثنين، أن القطاع المصرفي ما زال يسجل مؤشرات أداء جيدة، مما يُعزز قدرته على مواجهة التحديات والأزمات.

وتابعت: "سجل إجمالي موجودات القطاع بنهاية الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق نحو 2.7 ترليون ريال بارتفاع بلغ نحو 14%، كما سجلت التسهيلات الائتمانية الممنوحة للقطاع الخاص نمواً خلال الفترة نفسها بنحو 12%، في حين بلغ متوسط معدل كفاية رأس المال (CAR) نحو 18.6%، وبلغ متوسط نسبة تغطية السيولة (LCR) 201%، ونسبة صافي التمويل المستقر (NSFR) نحو 126%".

وأشارت مؤسسة النقد العربي السعودي إلى أن هذه المؤشرات انعكست إيجاباً على استمرار المصارف التجارية في أداء دورها المحوري في التنمية الاقتصادية في المملكة.

وأكدت "ساما" استمرارها في القيام بدورها في المحافظة على الاستقرار المالي، وزيادة كفاءة القطاع المصرفي لدعم تحقيق رؤية المملكة2030.

ترشيحات:

موجودات "سما" السعودية تتراجع إلى 1.73 تريليون ريال نهاية أبريل 2020

البنوك السعودية: مؤشرات السلامة المالية قوية وتتحمل التحديات الاقتصادية الحالية

اليوم.. السوق السعودي يبدأ تطبيق إلغاء الأوامر عند تعديل الأسعار

السعودية تعلن تدابير الحد من انتشار كورونا داخل المحلات والمراكز التجارية