TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كورونا وأسواق الطاقة تتصدران مباحثات الإمارات وألمانيا بزيارة عمل افتراضية

كورونا وأسواق الطاقة تتصدران مباحثات الإمارات وألمانيا بزيارة عمل افتراضية
جانب من زيارة العمل الافتراضية

أبوظبي - مباشر: بحثت دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية خلال زيارة عمل افتراضية إلى برلين سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وذلك في عدد من الاجتماعات المتتالية التي تم ترتيبها عن بعد بتقنية الاتصال المرئي.

والتقى وزير دولة والمبعوث الخاص لدولة الإمارات إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، سلطان بن أحمد الجابر، بعدد من المسؤولين والبرلمانيين الألمان، بمن فيهم نيلز أنين وزير دولة للشؤون الخارجية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

كما اجتمع الجابر، مع يان هيكر، المستشار السياسي والأمني للمستشارة الألمانية، وتوماس أوبرمان نائب رئيس البرلمان الألماني،

وناقش الجابر، خلال هذه الاجتماعات عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي تمحورت حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات بما في ذلك الوضع الحالي للاقتصاد والتجارة العالمية، وأسواق الطاقة، والتكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي.

كما جرى خلال الزيارة تبادل وجهات النظر حول أفضل الممارسات للتعامل مع تداعيات جائحة كوفيد-19، حيث استعرض معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر الجهود المتميزة للنموذج الذي قدمته دولة الإمارات في هذا المجال، وقدم الجانب الألماني أيضا نبذة عن إجراءاتهم ذات الصلة.

وقال سلطان بن أحمد الجابر : " تأتي زيارة العمل الافتراضية هذه تماشيا مع توجيهات القيادة في دولة الإمارات باستمرارية الأعمال وتعزيز التواصل وبحث آفاق التعاون مع أصدقائنا وشركائنا حول العالم، وفي ضوء العلاقة الاستراتيجية مع جمهورية ألمانيا".

وتابع، أنه تم إعداد هذه الزيارة للاستمرار في توثيق العلاقات الثنائية في شتى المجالات والقطاعات الحيوية، خاصة في هذه الظروف التي تتطلب تعزيز التنسيق والتعاون والتواصل المباشر وتبادل الخبرات والتجارب، والتركيز على استشراف آفاق النمو والفرص المستقبلية، والتحلي بالصبر والحكمة والمثابرة وتعزيز التقدم نحو تحقيق النتائج الإيجابية.

وأكد، أن كلا البلدين يتطلعان لتعزيز شراكتهما الاستراتيجية والارتقاء بها إلى آفاق جديدة في كافة المجالات ذات الصلة.

وشملت الزيارة أيضا اجتماعات مع عدد من البرلمانيين الألمان، بمن فيهم رالف برينكهاوس، زعيم الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الديمقراطي والاتحاد الاجتماعي المسيحي، ويورغن هاردت، المتحدث الرسمي للسياسة الخارجية في الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الديمقراطي والاتحاد الاجتماعي المسيحي.

ترشيحات 

الإمارات تسجل 638 إصابة جديدة بفيروس كورونا