TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العقاري السعودي يودع 844 مليون ريال لمستفيدي "سكني" خلال مايو

العقاري السعودي يودع 844 مليون ريال لمستفيدي "سكني" خلال مايو
مقر تابع لصندوق التنمية العقارية السعودي

الرياض ـ مباشر: أعلن صندوق التنمية العقارية السعودي، عن إيداع نحو 844 مليون ريال بحسابات مستفيدي برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان، لشهر مايو / أيار 2020م.

وأوضح الصندوق، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، أنه تم تقديم موعد إيداع الدعم السكني للشهر الثالث على التوالي في ظل الظروف الاستثنائية والاحترازات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح المشرف العام على صندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أنه تم تخصيص 441 مليون ريال من إجمالي الدعم  لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم.

فيما قُدمت 335 مليون لمستفيدي مبادرة دعم العسكريين على رأس العمل في جميع القطاعات العسكرية، و68 مليون ريال دعماً لمستفيدي مبادرة المدنيين.

وأشار إلى أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي "سكني" منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017م حتى نهاية مايو 2020م تجاوزت 20 مليار ريال.

وأكد استمرارية تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وتعليق الأعمال في مقر الصندوق وفروعه، وتسهيل الإجراءات إلكترونياً بما يمكّن المواطنين من إنهاء إجراءات قروضهم العقارية بكل سهولة.

ونوه إلى أن إجمالي العقود التمويلية خلال الربع الأول 2020م كان استثنائياً بحسب تقرير مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" إذ نمت بنسبة 127% بأكثر من 71 ألف عقد بقيمة تجاوزت 31.8 مليار ريال، مقارنة بالفترة نفسها من 2019م.

ترشيحات:

الزكاة السعودية توضح آلية التعامل مع العقود قبل وبعد زيادة القيمة المضافة

السعودية.. المحكمة العليا تحدد موعد تحري رؤية هلال شهر شوال

الإسكان السعودية: تعليق الطلبات الجديدة لمبادرتي دعم المدنيين والعسكريين

هيئة النقل السعودية تشكل لجنة مخالفات النظام بالخطوط الحديدية

التجارة السعودية: إجراء جولات رقابية على منافذ بيع زكاة الفطر ومستلزمات العيد

السعودية تُعلن بدء المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لفيروس كورونا

هيئة الاتصالات السعودية توقف "ناقل" عن استقبال أي طلبات جديدة للأفراد