TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. بدء تجارب تشغيل خط كهرباء "مرسى علم - برنيس"

مصر.. بدء تجارب تشغيل خط كهرباء "مرسى علم - برنيس"
جانب من الاجتماع

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة الكهرباء المصرية، بدء تجارب تشغيل الخط الكهربي مرسى علم / برنيس جهد  220 ك.ف بطول 150 كم ومحطتين متنقلتين بمرسى علم جهد 220/22/22 ك.ف وبسعة مقدارها (60) م.ف.أ للوحدة وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، أنه يتم توصيل التيار الكهربي من خلال الشبكة القومية لمنطقة الساحل الجنوبي الشرقى للبحر الأحمر بدءاً من القصير وإنتهاءاً بمنطقة برنيس مروراً بمرسى علم.

وأشارت الوزارة إلى أن الربط يتطلب إنشاء خط هوائي مزدوج الدائرة جهد 220ك.ف وبطول 295  كم وباستثمارات بلغت 970 مليون جنيه بالإضافة إلى تركيب عدد 4 وحدات متنقلة جهد 220/22/22 بتكلفة  تبلغ 180 مليون  جنيه.

ولفتت إلى نجاح الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى تنفيذ هذا الخط في وقت قياسي (6 شهور) طبقاً للجدول الزمنى المعد لذلك وبالتعاون مع شركات متخصصة كبرى في هذا المجالرغم أزمة كورونا.

وأكد وزير الكهرباء، على أهمية ربط هذه المناطق بالشبكة الكهربية الموحدة ترجع إلى تحقيق سبل التنمية العمرانية والسياحية والاجتماعية بهذه المناطق الواعدة، علاوة على خفض التكلفة الحالية لتوصيل الطاقة الكهربائية.

وأشار إلى أن متوسط تكلفة التشغيل والصيانة وقطع الغيار لهذه الوحدات للأحمال الحالية بمنطقة القصير ومرسى علم ( بدون القرى السياحية والتي تعتمد على وحدات الديزل الخاصة بها) سنوياً حوالى 270 مليون جنيه  .

ترشيحات..

رغم تراجع الأسعار.."كورونا" يهبط بمبيعات الكعك والبسكويت في مصر 50%

بضغط مؤسسي..الأجانب يتجهون للبيع في بورصة مصر اليوم

راميدا الدوائية: تأمين 90% من مستلزمات الإنتاج حتى نهاية سبتمبر المقبل