TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الطاقة السعودية توجه أرامكو لخفض إنتاج النفط خلال شهر يونيو المقبل

وزارة الطاقة السعودية توجه أرامكو لخفض إنتاج النفط خلال شهر يونيو المقبل
شركة أرامكو السعودية

الرياض- مباشر: وجهت وزارة الطاقة السعودية شركة أرامكو إلى تخفيض إنتاجها من البترول الخام لشهر يونيو/ حزيران المقبل بكمية إضافيةٍ طوعية تبلغ مليون برميل يومياً، تُضاف إلى التخفيض الذي التزمت به المملكة في اتفاقية أوبك بلس الأخيرة، في الثاني عشر من أبريل/ نيسان 2020.

وقالت الوزارة في بيان، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن حجم التخفيض الذي ستلتزم به المملكة، سيكون قياساً على معدل إنتاجها في شهر إبريل الماضي، نحو 4,8 مليون برميل يومياً.

وأضافت أنه إنتاجها لشهر يونيو/ حزيران، بعد الخفضين الأساس والطوعي، سيكون 7,492 مليون برميل يومياً.

كما وجّهت الوزارة الشركة إلى السعي لخفض إنتاجها في شهر مايو/ أيار الجاري، عن المستوى المستهدف وهو 8.49 مليون برميل يومياً، بالتوافق مع عملائها.

وأكّد المصدر أن المملكة تستهدف من هذا الخفض الإضافي تحفيز الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس، والدول المنتجة الأخرى، للالتزام بنسب الخفض التي التزمت بها، وتقديم المزيد من الخفض في إنتاجها، وذلك سعيًا منها لدعم استقرار الأسواق البترولية العالمية. 

وتوصل أعضاء منظمة أوبك وحلفاؤها، الشهر الماضي، إلى اتفاق تاريخي بخفض الإنتاج بنحو 9.7 مليون برميل يومياً بداية من الأول من شهر مايو/ أيار المقبل وحتى نهاية يونيو/ حزيران، بعد مناقشات استمرت لعدة أيام، كانت قد تمت بدعوة من المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أيضاً أن تساهم الولايات المتحدة والبرازيل وكندا في الاتفاق بخفض إضافي يبلغ 3.7 مليون برميل يومياً مع هبوط إنتاجهم من الخام. 

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي: تخفيضات الإنتاج قد تبلغ 19.5 مليون برميل يومياً