TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ "أسمنت اليمامة" عند 21 ريالاً

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ "أسمنت اليمامة" عند 21 ريالاً
مصنع أسمنت - أرشيفية

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال، إن الأرباح الربعية لشركة أسمنت اليمامة تجاوزت التوقعات بدعم من انخفاض تكلفة المبيعات المتوقعة.

وحددت شركة الأبحاث في تقرير لها، اليوم الأحد، السعر المستهدف للسهم عند 21 ريالاً مع الاستمرار في توصيتها لسهم الشركة على أساس "محايد" .

وأشارت إلى أن أسعار البيع لدى الشركة تعافت بشكل ملحوظ خلال الأرباع السابقة لتصل إلى 204.1 ريال للطن في الربع الأول 2020.

كما ارتفعت الإرساليات بنسبة 37.8%عن الربع المماثل من العام السابق بسبب زيادة الطلب المحلي. 

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن يستمر مستوى الأسعار المرتفع، وذلك بدعم من تحسن أعمال التشييد والبناء ومبادرات الإسكان والتي تعد أهم محفزات قطاع الأسمنت السعودي خلال السنة المالية 2020.

ورجحت الجزيرة كابيتال إيقاف الدعم على قطاع الإنشاءات والتمويل العقاري للأفراد تعتبر من مخاطر انخفاض التقييم لقطاع الأسمنت الأمر الذي يمكن أن يلقي بظلاله السلبية على قطاع الإنشاءات والمقاولات والتمويل العقاري للأفراد في المقابل.

وتراجع مخزون الكلنكر لدى أسمنت اليمامة بنسبة 2.7% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ليصل إلى 5.2 مليون طن، والذي يجدر أن يكون كافيا لتغطية ما يزيد عن 121% من مبيعات الشركة خلال الإثنى عشر شهراً  السابقة.

 من المتوقع بدء الإنتاج التجاري للمصنع الجديد بطاقة إنتاجية 6.4 مليون طن سنويا خلال الربع الرابع 2020 ،عشر شهرا، ويتوقع أن يكون معظم التمويل من خلال اقتراض التكلفة بحدود 3.5 مليار ريال. 

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن تسجل أسمنت اليمامة صافي ربح للسنة المالية 2020 بقيمة 253.4 مليون ريال مقابل صافي ربح بقيمة 256.3 مليون ريال في السنة المالية 2019، بانخفاض بمعدل 1.1 %عن الربع المماثل من العام السابق وذلك بسبب أثر انتشار فيروس كورونا ”كوفيد-19 ”على أرباح الربع الثاني 2020 .

وحققت شركة أسمنت اليمامة نمواً بصافي الأرباح بنحو 75.5% خلال الربع الأول من عام 2020 على أساس سنوي  ليصل إلى 123.97 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 70.63 مليون ريال في الربع الأول من عام 2019.

وأرجعت الشركة نمو صافي الأرباح؛ إلى ارتفاع كمية المبيعات، وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية مقارنة مع الربع المماثل من العام 2019.

وعلى أساس ربعي، ارتفعت أرباح أسمنت اليمامة 59.3% مقارنة مع أرباح الربع السابق والبالغة 77.8 مليون ريال.

ترشيحات:

أرباح أسمنت اليمامة ترتفع 75.5% بالربع الأول 2020

القطاعات الكبرى تعود بالمؤشر السعودي للمكاسب في التعاملات الصباحية

سهم "أسواق المزرعة" يقفز لأعلى مستوياته في عامين

الزكاة السعودية: إطلاق منصة لضريبة القيمة المضافة على عقارات الأفراد قريباً

حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم المخصص لشهر مايو بحسابات المستفيدين اليوم

السعودية تُقر تعديلاً على قانون الهيئة العامة للترفيه

"الموارد البشرية" السعودية تعدل المادة الـ27 من نظام العمل