TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزكاة السعودية: إطلاق منصة لضريبة القيمة المضافة على عقارات الأفراد قريباً

الزكاة السعودية: إطلاق منصة لضريبة القيمة المضافة على عقارات الأفراد قريباً
محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، سهيل أبانمي، أرشيفية

الرياض – مباشر: كشف محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، سهيل أبانمي، عن مبادرات الهيئة لتخفيف الأثر المالي والاقتصادي على القطاع الخاص، وإطلاق مبادرات جديدة قريباً.

وقال أبانمي، خلال اللقاء التعريفي بمبادرات الهيئة لدعم القطاع الخاص ضمن سلسلة لقاءات المبادرات الحكومية لمعالجة تحديات الأزمة نظمته غرفة الرياض، إن هيئة لزكاة والدخل عملت مع وزارة العدل على مبادرة سيتم إطلاقها قريباً.

وأضاف أبانمي، في ملخص لتصريحاته نشره هيئة الزكاة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن المبادرة عبارة عن إنشاء منصة إلكترونية لضريبة القيمة المضافة على عقارات الأفراد؛ تسمح لبائع العقار بالدخول عليها وتعبئة البيانات قبل عملية الإفراغ، وبعدها يتم صدور فاتورة سداد بقيمة الضريبة، ويتم الإقرار والسداد بناء على ذلك.

وأكد المحافظ، أن النظام الإلكتروني في الهيئة يخضع للتطوير بشكل دوري، كاشفاً عن إطلاق تطبيق للجوال إلكتروني قريباً؛ يمكن المكلف من تقديم إقرارات الزكاة والضرائب.

وأشار أبانمي، إلى أن الهيئة استثنت بعض الاشتراطات على المكلفين خلال فترة جائحة كورونا؛ للتسهيل على المكلف بالالتزام بواجباته تجاه الهيئة، وتقوم بتقسيط المبالغ بدون فوائد، ويستطيع جميع المكلفين تقديم طلب التقسيط خلال فترة المبادرة دون شروط، وأن جميع الشهادات الخاصة بالزكاة تم تجديدها بشكل تلقائي للمكلفين.

وشدد، على أن هيئة الزكاة حرصت على أن تكون المبادرات موجهة لجميع المكلفين سواء المسجلين أو غير المسجلين في الهيئة؛ لتوسيع نطاق الاستفادة لأكبر قدر ممكن من المكلفين.

ودعا محافظ هيئة الزكاة السعودية، جميع المكلفين للاستفادة من مبادرات الزكاة والدخل؛ مشيراً إلى أنها غير مسبوقة وهي الإفصاح والإعفاء من الغرامات عن طريق إفصاح المكلف عن أي خطأ نتج عنه ضريبة مستحقة.

وأوضح محافظ هيئة الزكاة، أن أكثر القطاعات استفادة من المبادرات، هي تجارة الجملة والتجزئة، والتشييد والصناعة التحويلية، وأنشطة الخدمات الإدارية وخدمات الدعم والنقل والتخزين والمعلومات والاتصالات وأنشطة خدمات الإقامة والطعام.

وتابع: لدينا منصة إلكترونية تسمي (صوت العميل) هدفها جمع الاستبيانات المقدمة للمكلفين عبر جميع قنوات الهيئة الإلكترونية، وتحليلها بشكل متكامل، بما يساعد على القياس الشامل لمستوى رضا المستفيدين المكلفين عن الخدمات التي تقدمها الهيئة وتحسين جودتها".

وأنهى أبانمي تصريحاته، بأن الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية استثمرت استثماراً كبيراً في البنية التحتية الرقمية لتقديم خدماتها، ويستطيع المكلف تقديم جميع المستندات المطلوبة منه إلكترونياً.

ترشيحات:

حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم المخصص لشهر مايو بحسابات المستفيدين اليوم

وزارة الموارد البشرية السعودية تطلق تنظيم العمل المرن

جدة السعودية تبدأ إلزام البقالات والتموينات بوسائل الدفع الإلكتروني خلال ساعات

مسؤول حكومي: السعودية الرابعة عالمياً في تقنية 5والعاشرة في سرعات الإنترنت

"الشؤون البلدية" السعودية تتيح الرخص الفورية لبناء المستودعات عبر منصة "بلدي"

الملك سلمان يبحث مع ترامب الجهود المشتركة لتعزيز أمن واستقرار المنطقة

وكالة: صندوق الاستثمارات السيادي السعودي يبحث الاستثمار بتابعة لـ" لريلاينس"

السعودية.. هيئة تنظيم الكهرباء توضح ضوابط وأسباب فصل وإلغاء الخدمة

الموارد البشرية السعودية تبدأ تطبيق المرحلة الـ5 من برنامج حماية الأجور

تعديل بعض مواد اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية بالسعودية

فسخ التعاقد والدوام المرن للسعوديين.. أبرز أحكام المادة الـ120 من نظام العمل

"الموارد البشرية" السعودية تعدل المادة الـ27 من نظام العمل

موديز تؤكد تصنيف أرامكو وسابك والسعودية للكهرباء و"stc".. وتعدل نظرتها إلى سلبية