TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران الإمارات" تكثف الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا

"طيران الإمارات" تكثف الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا
صورة من داخل إحدى طائرات الشركة

دبي – مباشر: كثفت شركة طيران الإمارات اليوم الثلاثاء عن تدابير وقائية وإجراءات احترازية جديدة على متن طائراتها بهدف ضمان صحة وسلامة موظفيها وعملائها من تفشي انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

ووفقا لبيان، أكدت الشركة أن كافة أفراد أطقم الخدمات الجوية، موظفين الخدمات الأرضية، ومُشرفي بوابات الصعود للطائرة يرتدون مُعدات الوقاية الشخصية، الكمامات، والقفازات، موضحة أن الطائرات تُعقم وتنظف بعد عودتها من أي رحلة.

وتم في وقت سابق تركيب حواجز للوقاية عند كاونترات إنهاء إجراءات السفر، وأشارت الشركة أن الماسحات الحرارية تراقب درجة حرارة كل الأشخاص في المطار، ويتم أيضا ترك مقاعد شاغرة على الطائرات لتطبيق التباعد الاجتماعي بين الركاب.

وأكدت الشركة أنه لاتوجد على طائراتها أي مطبوعات للحد من انتقال الفايروس عبر اللمس.

ومنذ أيام، كشفت شركة طيران الإمارات عن اعتزامها تشغيل 3 رحلات ركاب من إمارة دبي إلى مانيلا، عاصمة الفلبين خلال الأسبوع المُقبل لتعطي الفرصة لمواطنينها العودة لبلادهم وذلك في ضوء الأزمة الراهنة الناتجة عن تفشي انتشار وباء فيروس كورونا.

 وقالت مجموعة طيران الإمارات يوم الاثنين الماضي إنها تعتزم تشغيل خدمات ركاب إلى كل من جاكرتا وتايبيه وشيكاغو وتونس والجزائر وكابول، بالإضافة إلى الرحلات التي بدأت تشغيلها مؤخراً إلى كل من لندن وفرانكفورت.

كما يشار إلى أن شركة طيران الإمارات استأنفت منذ أيام الماضي عمليات نقل الركاب لوجهات محددة من مبنى الركاب 3 في مطار دبي الدولي.

ومؤخراً، علقت شركة طيران الإمارات جميع رحلاتها بداية من 25 مارس/آذار الماضي، ضمن الإجراءات المتخذة في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وعدلت طيران الإمارات جدول عملياتها، إما بتقليل عدد الرحلات أو إلغائها إلى وجهات معيّنة، متوقعة تباطؤاً ملحوظاً، في الأعمال بسبب تفشي فيروس كورونا وطلبت من العاملين بها الحصول على عطلات بأجر ودون أجر.

وفي ظل تراجع الطلب على الرحلات عالمياً،  مع قيود فرضت بكثير من الدول جراء انتشار فيروس كورونا الجديد، أكدت شركة طيران الإمارات إمكانية المسافرين التنازل عن جميع التذاكر المحجوزة بداية من يوم السبت الموافق 7 مارس/آذار وحتى نهاية الشهر الجاري.

وبخصوص آخر مُستجدات الفيروس داخل الدولة، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن 490 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة في الدولة 7.755 ألف حالة، وفاة ثلاث حالات جديدة ليصل الإجمالي إلى 46 حالة، وارتفع عدد حالات الشفاء إلى 83 حالة شفاء جديدة، لتبلغ حالات الشفاء في الدولة 1,443 ألف حالة.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين وشانغهاي وماكاو وهونج كونج.

ترشيحات:

الأسواق الاستهلاكية بعجمان تعود للعمل جزئياً مع ضوابط صارمة

محمد بن راشد: "عالم ما بعد كورونا يحتاج استعدادات مختلفة"

أدنوك الإماراتية تخفض إمدادات خامين للنفط 15% في مايو