TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الإمارات تستأنف عدداً محدوداً من رحلات الركاب اعتباراً من اليوم

طيران الإمارات تستأنف عدداً محدوداً من رحلات الركاب اعتباراً من اليوم
طائرة مملوكة لمجموعة طيران الإمارات

دبي - مباشر: تستأنف شركة طيران الإمارات اليوم الأحد الموافق 12 أبريل/نيسان عمليات نقل الركاب لوجهات محددة من مبنى الركاب 3 في مطار دبي الدولي.

ونصحت مؤسسة مطارات دبي في بيان على موقعها الإلكتروني الركاب بالاتصال بشركة طيران الإمارات مباشرةً للحصول على معلومات إضافية أو حجز السفر.

وأشار البيان إلى أن جميع الركاب المغادرين سيخضعون للمسح الحراري في مبنى الركاب رقم 3 في مطار دبي الدولي. كما يتم تذكير الركاب بإحضار أقنعة الوجه والقفازات والالتزام بقواعد التباعد الجسدي.

يأتي هذا التطور بعد تعليق جميع رحلات الركاب القادمة والمغادرة والترانزيت، في الإمارات اعتباراً من الساعة 11:59 مساءً يوم 24 مارس/آذار وحتى إشعار آخر.

 ولفتت المؤسسة إلى أنه بصرف النظر عن عمليات طيران الإمارات المذكورة أعلاه، سيتم تشغيل رحلات الشحن والإخلاء الطارئة فقط من مطار دبي الدولي ومطار دبي ورلد سنترال هذه الفترة.

وقالت مطارات دبي إنها تواصل التزامها التام بدعم الإجراءات التي يتم اتخاذها لضمان صحة وسلامة عملائها وموظفيها.

وأعلن الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات الشيخ ‏أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن "طيران الإمارات" قد حصلت على موافقة السلطات لبدء تشغيل عدد محدود من رحلات الركاب اعتباراً من 6 أبريل/ نيسان الجاري.

وأتى ذلك بعد أن أعلن ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، في مطلع الشهر الجاري، أن الإمارة ستضخ رأسمالاً جديداً في شركة طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات الطيران التي تسير رحلات طويلة المدى في العالم، لتنضم بذلك الحكومة لحكومات أخرى قدمت الدعم المالي لتلك الشركات.

ومؤخراً، علقت شركة طيران الإمارات جميع رحلاتها بداية من 25 مارس/آذار الماضي، ضمن الإجراءات المتخذة في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت طيران الإمارات، إن القرار يأتي وفقاً لتطورات انتشار فيروس كورونا، ودخول العالم مرحلة الحجر الصحي نتيجة الأزمة غير المسبوقة من حيث اتساع نطاقها وشمولها العالم صحياً واجتماعياً واقتصادياً.

وعدلت طيران الإمارات جدول عملياتها، إما بتقليل عدد الرحلات أو إلغائها إلى وجهات معيّنة، متوقعة تباطؤاً ملحوظاً، في الأعمال بسبب تفشي فيروس كورونا وطلبت من العاملين بها الحصول على عطلات بأجر ودون أجر.

وفي ظل تراجع الطلب على الرحلات عالمياً،  مع قيود فرضت بكثير من الدول جراء انتشار فيروس كورونا الجديد، أكدت شركة طيران الإمارات إمكانية المسافرين التنازل عن جميع التذاكر المحجوزة بداية من يوم السبت الموافق 7 مارس/آذار وحتى نهاية الشهر الجاري.


ترشيحات:

رئيس "طيران الإمارات": "محظوظون بالدعم الحكومي القوي المقدم لنا"