TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمير الكويت: الدولة سخرت كافة جهودها للتعامل مع جائحة "كورونا"

أمير الكويت: الدولة سخرت كافة جهودها للتعامل مع جائحة "كورونا"
أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

الكويت - مباشر: قال أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إن بلاده سخرت كافة جهودها وعززت إجراءاتها الصحية والوقائية منذ ظهور فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأوضح أمير الكويت، بحسب كونا، أن جائحة كورونا أصابت العالم بأزمة كبيرة، حيث أودت بحياة وإصابة مئات الألوف.

وأضاف أن بلاده اتخذت كافة التدابير اللازمة لمواجهة الأزمة وفقاً لأعلى المعايير الصحية لمنظمة الصحة العالمية وبشكل متميز حظى بإشادة دولية واسعة، وذلك حفاظاً على صحة المواطنين والمُقيمين.

وحول توالي عودة المواطنين الكويتيين من الخارج، قال أمير الكويت: "لقد استقبلنا اليوم الطلائع الأولى لعودة المواطنين المتواجدين في الخارج والذي كانوا محل رعاية وعناية واهتمام الدولة في مختلف أماكن تواجدهم".

وأكد الشيخ صباح أن الحكومة أعدت الخطط والبرامج اللازمة لذلك، واتخذت كافة الإجراءات والاستعدادات المطلوبة لعودتهم، مُتمنياً أن تتم عودتهم بكل يُسر وعلى الوجه المنشود.

وشدد أمير الكويت على جميع المواطنين العائدين إلى أرض الوطن على ضرورة الالتزام التام بتعلميات السلطات الصحية خاصة فترة الحجر المؤسسي والمنزلي وعدم الاختلاط حفاظاً على صحتهم وصحة ذويهم وسلام المجتمع بأسره.

وجدد أمير الكويت شكره لجميع أعضاء الحكومة ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وجميع الكوادر الطبية لاسيما العاملين في الصفوف الأمامية، وكذلك الأجهزة الأمنية وفرق التطوع المختلفة من أبناء الكويت، على دورهم الفاعل في مواجهة الأزمة.

ترشيحات:

"الطيران المدني" الكويتية: المرحلة الأولى لإجلاء المواطنين تسير بنجاح

وزير الصحة الكويتي: شفاء 25 حالة جديدة من فيروس كورونا

البورصة الكويتية تكتسي باللون الأخضر في التعاملات الصباحية

مطار الكويت الدولي يستقبل 3 رحلات للعائدين من الإمارات والسعودية

"التجارة" الكويتية تغلق 7 محال خالفت إجراءات "كورونا" الاحترازية

أرباح "أولى تكافل" السنوية ترتفع 2.4% إلى 841 ألف دينار

بورصة الكويت تُعلن مواعيد التداول خلال شهر رمضان