TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطيران المدني" الكويتية: المرحلة الأولى لإجلاء المواطنين تسير بنجاح

"الطيران المدني" الكويتية: المرحلة الأولى لإجلاء المواطنين تسير بنجاح
العائدون من الخارج في مطار الكويت الدولي

الكويت - مباشر: أكدت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أن إجلاء المواطنين الكويتيين عبر مطار الكويت الدولي يسير بنجاح وسط استعدادات تامة لاستقبال هؤلاء العائدين من الخارج ضمن المرحلة الأولى التي بدأت اليوم الأحد، وتستمر حتى يوم الثلاثاء المُقبل في ضوء تفشي فيروس كورونا حول العالم.

وقال رئيس فريق الخطة التشغيلية لرحلات عودة المواطنين من الخارج سعد العتيبي لـ"كونا"، على هامش استقبال المواطنين العائدين، إن خطة عودة المواطنين من الخارج تأتي تنفيذاً لتوجيهات أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إذ سيتم خلال هذه المرحلة تشغيل 75 رحلة من أصل 16 وجهة على مدار ثلاثة أيام.

وأضاف العتيبي أن عملية عودة المواطنين اليوم في مطار الكويت الدولي تسير بنجاح بفضل التعاون الكبير لكل من وزارات الخارجية والصحة والداخلية والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للإطفاء وشركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة وشركات الخدمات الأرضية.

وأوضح أن هذه المرحلة وهي الأولى من 5 مراحل تتضمن رحلات إلى الرياض وجدة والدمام وأبوظبي ودبي ومسقط والمنامة والدوحة والقاهرة والإسكندرية وعُمان ولندن وإسطنبول وأنقرة وباريس وجنيف.

ولفت إلى أن رحلات شركة الخطوط الكويتية ستكون على مبنى (تي 4) في حين رحلات شركة الطيران الجزيرة وبقية الشركات الأخرى ستكون في مبنى (تي 1).

وذكر العتيبي أنه تم تجهيز مواقع معزولة للفحص في مبنيي (تي 1) و(تي 4) بمطار الكويت الدولي مع اتباع كل إجراءات السلامة والتدابير الاحترازية وفق اشتراطات ومتطلبات وزارة الصحة العامة مُبيناً أنه سيتم في هذه القاعات فحص كل القادمين من خارج البلاد من خلال الطاقم الطبي المخصص من وزارة الصحة.

وأكد أن الإدارة منذ الإعلان عن انتشار وباء كورونا (كوفيد 19) في الصين ديسمبر/كانون أول الماضي، قامت بتفعيل خطة الطوارئ والاستعدادات وإنشاء لجنة عليا برئاسة رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح للمتابعة والتنسيق مع اللجنة.

وكان الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء قام يوم أمس، بجولة تفقدية في مطار الكويت الدولي للاطلاع على استعدادات أجهزة الدولة لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج تنفيذاً لأوامر الكويت ورغبته بعودة أبنائه إلى أرض الوطن.

ترشيحات:

وزير الصحة الكويتي: شفاء 25 حالة جديدة من فيروس كورونا

البورصة الكويتية تكتسي باللون الأخضر في التعاملات الصباحية

مطار الكويت الدولي يستقبل 3 رحلات للعائدين من الإمارات والسعودية

"التجارة" الكويتية تغلق 7 محال خالفت إجراءات "كورونا" الاحترازية

أرباح "أولى تكافل" السنوية ترتفع 2.4% إلى 841 ألف دينار

بورصة الكويت تُعلن مواعيد التداول خلال شهر رمضان