TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

200 ألف برميل يومًا.. نصيب الجزائر من حصة تخفيض النفط بعد قرار "أوبك"

200 ألف برميل يومًا.. نصيب الجزائر من حصة تخفيض النفط بعد قرار "أوبك"
صورة أرشيفية

 

مباشر: قررت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) و شركائها، عقب الاجتماع الوزاري التاسع الاستثنائي للأوبك وغير الأوبك (أوبك+) على خفض الإنتاج بمعدل 10 ملايين برميل يوميا منه 200 ألف برميل بالنسبة للجزائر.

جاء ذلك عقب اجتماع الأعضاء يومي الخميس والجمعة، عبر تقنية "الويبينار"، بغية تحقيق استقرار أسعار النفط التي تأثرت بأزمة فيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة أنباء الجزائر "واج".

وصرح الوزير وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب، بأن الدول الأعضاء للأوبك وغير الأوبك قد قررت خفض الإنتاج بمعدل 10 ملايين برميل يوميا خلال الشهرين المقبلين (مايو/ أيار و يونيو/ حزيران) بهدف تحقيق استقرار أسعار النفط التي تأثرت بجائحة فيروس كورونا.

وأوضح الوزير أن دول الأوبك قررت خفض إنتاج النفط بمعدل 8 ملايين برميل يوميا خلال السداسي الثاني من سنة 2020، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ قرار ثالث من طرف هذه الدول يتعلق بخفض إنتاج النفط بمعدل 6 ملايين برميل يوميا ابتداء من شهر يناير/ كانون الثاني 2021 حتى أبريل/ نيسان 2022.

وبين الوزير أن هذه القرارات ستسمح بخفض الكميات الزائدة المتواجدة على مستوى مخزونات النفط العالمية، موضحا أن حصة خفض الإنتاج الجزائري، تقدر بـ 200 ألف برميل يوميا خلال شهري (مايو/ أيار، ويونيو/ حزيران)، قبل ان تصل إلى 145 ألف برميل يوميا خلال النصف الثاني من عام 2020.

وقال الوزير: "تعتبر هذه التخفيضات ضرورية من أجل المساعدة على تحقيق استقرار سوق النفط"، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية وروسيا ستقومان بخفض إنتاجهما بمعدل 2.5 مليون برميل يوميا لكل منهما (أي بإجمالي 5 ملايين برميل يوميا).

 

ترشيحات

مصر تنفي استئناف العمل بالمحاكم و نقص المستلزمات الطبية في المستشفيات الجامعية

رسمياً.. أوبك وروسيا يضعان خريطة لخفض إمدادات النفط حتى 2022

مصر توضح طرق ومواعيد صرف السلع التموينية للمواطنين في ظل إجراءات مواجهة كورونا

الملك سلمان وترامب وبوتين يبحثون ملف استقرار أسواق الطاقة "هاتفياً"