TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تتخذ إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا

البحرين تتخذ إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا
صورة أرشيفية

مباشر: أصدرت اللجنة التنسيقية لمواجهة فيروس كورونا في البحرين، برئاسة ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، عدداً من القرارات الجديدة يبدأ تنفيذها من يوم الخميس الموافق 9 أبريل/ نيسان 2020 في تمام الساعة السابعة مساءً حتى يوم الخميس الموافق 23 أبريل/ نيسان 2020.

وشملت القرارات الصادرة، استمرار إغلاق دور السينما وكل صالات العرض التابعة لها، وكذا استمرار إغلاق المراكز الرياضية الخاصة وصالات التربية البدنية الخاصة وبرك السباحة الخاصة والألعاب الترفيهية الخاصة، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الثلاثاء.

كما تضمنت القرارات استمرار اقتصار أنشطة جميع المطاعم والمرافق السياحية وأماكن تقديم الأطعمة والمشروبات على الطلبات الخارجية والتوصيل، واستمرار إغلاق مقاهي الشيشة واقتصار أنشطتها على تقديم الأطعمة والمشروبات فقط من خلال الطلبات الخارجية والتوصيل، واستمرار إغلاق الصالونات.

كما تقرر استمرار وقف بعض الإجراءات والخدمات الصحية غير الطارئة بالمؤسسات الصحية الخاصة، والاستمرار في تخصيص أول ساعة من فتح محلات الأغذية والتموين لكبار السن والنساء الحوامل فقط لتقليل المخالطة.

وشملت القرارات استمرار منع التجمعات لأكثر من 5 أشخاص في الأماكن العامة واستمرار الالتزام بالبقاء في المنزل بقدر المستطاع والخروج للضرورة فقط، وإلزام كافة المواطنين والمقيمين بارتداء الأقنعة وكمامات الوجه في الأماكن العامة.

وتقرر السماح باستئناف عمل المحال التجارية والصناعية التي تقدم سلع أو خدمات مباشرة للزبائن شرط اتباع الاشتراطات الوقائية.

 

ترشيحات

زيادة مُخصصات السلع المدعومة للمواطنين في أبوظبي استعداداً لرمضان

وزير الصحة السعودي: توقعات بوصول إصابات "كورونا" إلى 200 ألف بالأسابيع المقبلة

الحكومة المصرية تُعد مشروع قانون لدعم القطاعات المتضررة من كورونا

وزير أردني: عقوبات تصل للسجن للمتهرب من إجراءات العزل