تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة العشرين: اجتماع استثنائي لوزراء الطاقة لبحث استقرار الأسواق.. الجمعة

مجموعة العشرين: اجتماع استثنائي لوزراء الطاقة لبحث استقرار الأسواق.. الجمعة
شعار مجموعة العشرين

الرياض – مباشر: كشفت مجموعة العشرين بالسعودية، اليوم الثلاثاء، أن المملكة العربية السعودية، الرئيس الحالي لمجموعة العشرين، ستعقد اجتماعاً استثنائياً عن بُعد لوزراء الطاقة في المجموعة يوم الجمعة القادم الموافق 10 أبريل/ نيسان 2020.

وقالت مجموعة العشرين، في بيان لها، إن الاجتماع يأتي لتعزيز الحوار والتعاون العالميين الهادفين إلى تحقيق وضمان استقرار أسواق الطاقة من أجل تعزيز نمو الاقتصاد العالمي.

وأضافت مجموعة العشرين، في بيانها، أن وزراء الطاقة في مجموعة العشرين سيعملون جنباً إلى جنب مع الدول المدعوة ومنظمات إقليمية ودولية؛ للتخفيف من تأثير جائحة كورونا الجديد على أسواق الطاقة العالمية.

وأكد البيان أن هذا الاجتماع يأتي في وقت تركز فيه رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين على التخفيف من آثار جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي.

ودعت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، إلى عقد اجتماع عاجل لدول أوبك+ ومجموعة من الدول الأخرى؛ لمناقشة توازن السوق.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده مستعدة لإجراء تخفيضات عميقة في إنتاج النفط مع الولايات المتحدة وأوبك.

وقال مصدر سعودي رفيع، إن المملكة ستعلن أسعار البيع الرسمية لخاماتها لشهر مايو/ أيَّار 2020 في 10 أبريل/ نيسان؛ بعد اجتماع أوبك+ وبغرض التواصل مع منتجي النفط.

ترشيحات:

وزير الصحة السعودي: لجنة برئاسة ولي العهد لدراسة الآثار الاقتصادية لكورونا

السعودية تقدم موعد منع التجول في جميع مدن المملكة

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية يعلق على مصير موسم الحج

السعودية..قرار لتنظيم العلاقة التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل لمواجهة كورونا