تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بوتين: مستعدون للتعاون بشأن خفض عميق لإنتاج النفط

بوتين: مستعدون للتعاون بشأن خفض عميق لإنتاج النفط

مباشر: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده مستعدة لإجراء تخفيضات عميقة في إنتاج النفط مع الولايات المتحدة وأوبك.

وفقدت أسعار النفط أكثر من 65 بالمائة من قيمتها في الربع الأول من العام الجاري عند أدنى مستوى في 18 عاماً قبل أن تتعافي جزئياً مع آمال خفض عميق لإنتاج الخام.

واقترح بوتين في حديث عبر الفيديو مع المسؤولين الحكوميين ومنتجي النفط المحليين اليوم الجمعة، خفض إنتاج النفط المشترك بنحو 10 ملايين برميل يوميًا، أو حوالي 10 بالمائة من الإمدادات العالمية.

وذكر تقرير صحفي اليوم أن أوبك والحلفاء يخططون لعقد اجتماع في 6 أبريل/نيسان الجاري.

وقال بوتين: "لسوء الحظ، لم يوافق شركاؤنا من السعودية على تمديد اتفاقية خفض الإنتاج بالظروف الحالية، وانسحبوا فعليًا من الصفقة وأعلنوا تخفيضات إضافية كبيرة على سعر النفط الخاص بهم".

جدير بالذكر أن روسيا لم توافق على اقتراح أوبك بقيادة السعودية بتعميق خفض إنتاج النفط في الاجتماع الذي حدث في بداية الشهر الجاري وهو ما أدى إلى انهيار أسعار الخام.

وتابع: "هذا بالطبع في وقت الانخفاض الحاد في الطلب، كان له تأثير إضافي على انخفاض أسعار النفط وما زال يؤثر على الوضع في السوق".

وأشار بوتين أيضاً إلى أن روسيا مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة، أكبر منتج للنفط في العالم، والتي ليست جزءاً من مجموعة أوبك+.

وقال الرئيس الروسي إن موسكو ترغب في أن يكون سعر النفط عند 42 دولارا للبرميل، مضيفا أن أي تخفيضات في الإنتاج يجب أن تتم مقارنة بمستويات الربع الأول.