TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كورونا يقفز بأعداد المتاجر الإلكترونية بالإمارات 150% خلال أسبوعين

كورونا يقفز بأعداد المتاجر الإلكترونية بالإمارات 150% خلال أسبوعين
صورة تعبيرية عن استخدام المتاجر الإلكترونية في الإمارات

أبوظبي – مباشر: ارتفع عدد تطبيقات متاجر التسوق التي توفر الخدمات إلكترونياً في دولة الإمارات للمُستخدمين بنسبة 150 بالمائة خلال الأسبوعين الماضيين تزامناً مع اتجاه المقيمين بالدولة لاستخدام شتى الوسائل التي تزيد من تفادي انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً لبيانات حديثة صادرة من هيئة تنظيم الاتصالات بالدولة، فإن عدد تطبيقات المتاجر الإلكترونية ارتفعت إلى 55 متجراً بحلول يوم أمس 6 أبريل/نيسان من العام الجاري، مُقارنة بـ22 متجراً منذ أسبوعين.

ويأتي التوسع في استخدام المتاجر الإلكترونية في ظل الظروف الراهنة داخل الدولة بسبب تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وتضم قائمة المتاجر المنضمة حديثاً متاجر متخصصة في بيع السلع الاستهلاكية، وصيدليات، ومحلات بيع الخضار، ومحلات لبيع الفواكه، ومحلات لبيع اللحوم والأسماك.

ووفقاً لدراسات تسويقية أُجريت بواسطة وزارة الاقتصاد وجهات مُتخصصة في الإمارات، فمن المتوقع زيادة السلوك الاستهلاكي الإلكتروني داخل الدولة في العام الجاري لتتخطى التجارة الإلكترونية 19.77 مليار دولار.

وخلال يوم الأربعاء الماضي، أظهرت إحصائيات رسمية ارتفاع المشتريات عبر الإنترنت في الإمارات بنسبة 500 بالمائة خلال شهر مارس/آذار الماضي، وفقاً لتقديرات رسمية.

وفي نهاية الشهر الماضي، أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات انضمام المزيد من التعاونيات والشركات إلى قائمة المتاجر الإلكترونية للحد من التجمعات في سبيل مواجهة فيروس كورونا.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات فيروس كورونا داخل الدولة، كشفت فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي بدولة الإمارات يوم أمس الاثنين خلال الإحاطة الإعلامية، عن  تسجيل ورصد 277 إصابة جديدة بفيروس كورونا  المستجد.

ترشيحات:

سهم "طاقة" الإماراتية يرتفع بأكثر من 8% بعد الموافقة على استحواذ

"اقتصادية أبوظبي" تؤكد استمرار عمل الجمعيات التعاونية والبقالة حتى منتصف الليل