تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ساويرس عن خفض رواتب العاملين للنصف: "تخص قطاع السياحة فقط"

ساويرس عن خفض رواتب العاملين للنصف: "تخص قطاع السياحة فقط"
نجيب ساويرس

القاهرة - مباشر: قال رجل العمال المصري، نجيب ساويرس، الذي يرأس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار: إن تصريحه لقناة "العربية"، اليوم الاثنين، عن خفض رواتب العاملين بنسبة 50 بالمائة، لا يشمل العاملين في أوراسكوم للاستثمار.

وأضاف ساويرس في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رداً على هجوم متابعيه بعد نشر تصريحاته عن خفض مرتبات العاملين: "أنا مخفضتش المرتبات خالص عندي أن بتكلم على قطاع السياحة اللي أنا مش فيه خفض 50%، وأنا مقتنع أن ده حقهم وإلا هيفلسوا ويقفلوا نهائياً والعمالة تتشرد".

كان رئيس أوراسكوم للاستثمار، قال في تصريحاته لقناة "العربية"، إن النشاط السياحي توقف تماما، وفي مثل هذه الظروف يجب تقاسم المشكلة مع العاملين.

وأشار ساويرس إلى التفاهم مع العاملين في هذا الصدد، مؤكدا أنه لن يتم تسريح أي عمالة.

ونصح ساويرس، بأن تستمر عمليات العزل، والفحص والتدقيق مع عودة الأعمال بعد فترة وجيزة من الغلق، "فلا بُدَّ أن نبدأ التعامل مع المرض لكن بعد فترة معينة لازم الحياة تعود وعلينا أن نفكر كيف يعود العمل وهذا لا يعني عودة تقارب الناس من بعضها البعض".

وأكد رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار، أنه يتفق مع الرأي الذي ذهب إليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من ضرورة عدم جعل العلاج أسوأ من المرض، في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال نجيب ساويرس، إن استمرار حظر التجول، وغلق الأعمال في معظم دول العالم، لا يمكن الاستمرار به، مؤكداً أن ‏القطاع الخاص مضطر لاتخاذ تدابير ستكون عواقبها كبيرة، في حال استمرت حالة الإغلاق.

ترشيحات:

نجيب ساويرس: أوراسكوم للاستثمار قررت خفض رواتب الموظفين للنصف

بعد توجيهات السيسي.. القوى العاملة تعلن آلية وموعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

الصحة المصرية: تسجيل 149 إصابة جديدة بكورونا..و7 حالات وفاة

لمدة 3 أشهر.. السيسي يخصص 500 جنيه شهرياً للعمالة غير المنتظمة