تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد توجيهات السيسي.. القوى العاملة تعلن آلية وموعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

بعد توجيهات السيسي.. القوى العاملة تعلن آلية وموعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

القاهرة- مباشر: أعلن وزير القوى العاملة المصري، إن يجرى إرسال رسائل نصية على هواتف كل شخص من العمالة غير المنتظمة ممن سجلوا بياناتهم على الموقع المخصص من قبل الوزارة لهذا الشأن، حول مواعيد وأماكن صرف المنحة.

وقال الوزير محمد سعفان خلال مداخلة هاتفية في برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، إنه يتم توصيل أي معلومة لأي شخص من العمالة غير المنتظمة أو غيرهم فذلك يكون عبر قنوات خاصة بوزارة القوى العاملة أو من خلال بعض البرامج التلفزيونية.

وأوضح سعفان، أن باب التسجيل الخاص بالمنحة مفتوح حالياً على بوابة الوزارة لم يتم غلق باب التسجيل حتى الآن.

وعن توجيهات الرئيس السيسي اليوم الاثنين، بصرف المنحة، قال الوزير، إن "القوى العاملة"، ستبدأ اعتبارا من غد الثلاثاء، في تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا مقدارها 500 جنيه شهرياً لمدة 3 أشهر، فضلاً عن قيام صندوق إعانات الطوارئ للعمال بوزارة القوى العاملة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف مرتبات العمالة المنتظمة بقطاع السياحة المتضررة، والتي يقدر عددها بنحو 900 ألف عامل.

كان الوزير أعلن أن العمالة غير المنتظمة التي سيتم صرف المنحة لها تصل إلى مليون و500 ألف عامل، وسيتم الإعلان عن آليات تقديم المنحة لهذه الفئة من خلال الوزارة تسهيلا على هذه العمالة، وذلك بتحديد أكثر مكان لصرف هذه المنحة لعدم تعرضهم لمخاطر الزحام، والحفاظ على كرامتهم.

ترشيحات:

رئيس إيجيترانس: سوق الخدمات اللوجستية بمصر ما زال واعداً..رغم تداعيات كورونا

بدعم عالمي.. أسعار الذهب ترتفع 5 جنيهات في مصر

بالأسعار.. التموين المصرية تطرح "ياميش رمضان" بتخفيضات تصل لـ20%

مشتريات محلية ترتفع ببورصة مصر أكثر من 1% بالتعاملات الصباحية