TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبدأ تعقيم مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة لمواجهة فيروس كورونا

مصر تبدأ تعقيم مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة لمواجهة فيروس كورونا
عاصم الجزار وزير الاسكان - أرشيفية

القاهرة- مباشر: قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة بدأت في عمليات تطهير وتعقيم لمواقع المشروعات المختلفة الجارى تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف عاصم الجزار في بيان صادر اليوم الأحد، أن ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى يتم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا، حيث تقوم فرق متخصصة فى تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم، بالتعاون مع وزارة الصحة، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك باستخدام مواد كيميائية مخصصة للتعقيم والتطهير، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالمشروعات ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه قال، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه تم إرسال 10 سيارات نافورى مجهزة ومحملة بالكيماويات اللازمة، لتعقيم الشوارع، ومواقع العمل، والمكاتب، وثكنات العاملين، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح المهندس ممدوح رسلان، أن ذلك انطلاقاً من المسئولية المجتمعية للشركة القابضة وشركاتها التابعة، للمساهمة فى الحفاظ على صحة وسلامة العاملين بتلك المشروعات القومية الهامة.

وأكد أن جميع شركات المياه بمختلف المحافظات مستمرة فى حملات تعقيم الشوارع والمنشآت الحيوية، والتى بدأتها منذ أسبوعين، بخلاف الإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها بجميع مواقع محطات مياه الشرب والصرف الصحى.

 وشدد على ضرورة تكاتف الجميع، والتزام المواطنين بالإرشادات التى تقدمها الجهات المعنية للحفاظ على سلامتهم، لحين اجتياز مرحلة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كان الرئيس السيسي، قد وجه أمس، بتأجيل فعاليات وافتتاحات المشروعات القومية الكبرى التي كان من المفترض القيام بها خلال العام الحالي 2020 إلى العام القادم 2021، بما في ذلك الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك افتتاح المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة المصرية، وذلك نظراً لظروف وتداعيات عملية مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد سواء على المستوى الوطني أو العالمي.

ترشيحات ..

تقرير: عاملان يرسمان ملامح صناعة الدواء في مصر بعصر "كورونا"

الضرائب المصرية تصدر توضيحاً بشأن سداد المستحقات نقداً أو بشيكات

السيسي وماكرون يبحثان التعاون بشأن أزمة "كورونا"