TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. قبول متحصلات ضريبتي "الدخل" و"المضافة" نقداً أو بشيكات للعام 2019-2020

مصر.. قبول متحصلات ضريبتي "الدخل" و"المضافة" نقداً أو بشيكات للعام 2019-2020
أحد المقرات التابعة للضرائب المصرية

القاهرة – مباشر: أعلنت مصلحة الضرائب المصرية آلية سداد المستحقات الضريبية نقداً أو بشيكات ورقية بمقر الوحدات التنفيذية بالمصلحة (مأموريات - مكاتب) لضرائب الدخل والقيمة المضافة.

وأشارت المصلحة في بيان اليوم الجمعة، إلى قبول جميع الوحدات التنفيذية للمصلحة المتحصلات الضريبية نقداً أو بشيكات مع إعفائهم من سداد قيمة المصروفات الإدارية الواردة بالقرار الوزاري رقم 32 لسنة 2019 طوال فترة تقديم الإقرارات الضريبية عن العام المالي (2019 – 2020).

وصرح رضا عبد القادر، رئيس المصلحة بأن اصدار هذا المنشور جاء بناء على موافقة وزير المالية، وفى ضوء قراري رئيس مجلس الوزراء، بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي يجب اتخاذها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذلك سياسة الدولة في التيسير على الممولين نظراً لاقتراب انتهاء مدة أجل تقديم الإقرارات الضريبية.

ويأتي ذلك أيضا في ضوء قرار محافظ البنك المركزي بشأن تحديد فترة العمل بالبنوك للجمهور من الساعة التاسعة والنصف حتى الساعة الواحدة بعد الظهر مما سيترتب عليه ازدحام شديد بالبنوك، وذلك عند سداد المستحقات الضريبية من خلال منظومة الدفع الإلكتروني.

ومن الجدير بالذكر أنه تم ميكنة تحصيل مدفوعة المساهمة التكافلية ضمن المدفوعات التي تحصل من خلال قنوات التحصيل الالكتروني المتاحة حالياً، وذلك من خلال أفرع البنوك المشتركة في منظومة مركز الدفع والتحصيل الالكتروني الحالية.

ترشيحات

رسمياً.. البنك المركزي المصري يشمل الأنشطة الزراعية بمبادرة دعم الصناعة

"التضامن" المصرية تنفي وقف المعاشات لأصحاب السيارات أو فواتير الكهرباء المرتفعة

"جنرال موتورز" تخفض أجور الموظفين 20% مؤقتاً وسط تداعيات الكورونا

قوات التحالف تدمر طائرات حوثية مسيّرة باتجاه أبها وخميس مشيط السعوديتين

الإمارات توقف تعليق وفصل خدمات الهاتف المتحرك بسبب انتهاء الوثائق الثبوتية