TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جنرال موتورز" تخفض أجور الموظفين 20% مؤقتاً وسط تداعيات الكورونا

"جنرال موتورز" تخفض أجور الموظفين 20% مؤقتاً وسط تداعيات الكورونا

مباشر: قررت شركة "جنرال موتورز" خفض أجور الموظفين بنحو 20 بالمائة بشكل مؤقت، في محاولة من صانعة السيارات لتوفير السيولة النقدية من أجل التعامل مع أزمة الكورونا.

ووفقًا لقائمة إجراءات أعلنت عن صانعة السيارات الأمريكية ونقلتها شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية أمس الخميس، فإنه سيتم خفض أجور حوالي 69 ألف عامل بنحو 20 بالمائة.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بتعويض موظفيها عن المبلغ المخفض من الأجور بالإضافة إلى فوائد في موعد أقصاه 15 مارس/آذار من العام المقبل.

ويبدأ تنفيذ هذه الإجراءات من يوم الأربعاء، كما سيحصل حوالي 6500 موظف أمريكي ممن لا يستطيعون العمل من المنزل على إجازة مدفوعة الأجر، لكن سيتم خفض أجورهم بنحو 75 بالمائة مع الاحتفاظ بالمزايا الصحية.

ويشمل قرار "جنرال موتورز" المديرين التنفذيين، حيث سيتم خفض أجورهم بنسبة تبلغ 5 أو 10 بالمائة في حين سيشهد أعضاء مجلس الإدارة تخفيضاً بنحو 20 بالمائة.

وكانت شركة "فورد" أعلنت تأجيل من 20 إلى 50 بالمائة في رواتب كبار مسؤوليها التنفيذيين البالغ عددهم 300 شخص لمدة خمسة أشهر على الأقل، بسبب تأثيرات الكورونا.

وبلغ عدد إصابات الكورونا عالمياً، أكثر من نصف مليون حالة، مع وفاة ما يزيد عن 24 ألف شخص حتى الآن وفقاً لإحصائيات جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.