TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات المركزي" يعلن خطة "العمل عن بعد" والفئات المستثناة من الحضور

"الإمارات المركزي" يعلن خطة "العمل عن بعد" والفئات المستثناة من الحضور
مصرف الإمارات المركزي

 

أبوظبي – مباشر: أعلن مصرف الإمارات المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الإمارات أولوية العمل عن بعد لأغلبية العاملين في إدارات البنوك، والمؤسسات المالية، وشركات الصرافة وفروعها التي تقع تحت إشرافه.

ونوّه "الإمارات المركزي" في بيان اليوم الجمعة، بأن يلزم 30 بالمائة، من الموظفين الذين يشغلون الوظائف الحيوية العمل من المكاتب، وذلك حرصا على صحة وسلامة موظفي البنوك والمؤسسات المالية وعملائها.

وأوضح المصرف أنه يجوز للبنوك والمؤسسات المالية اتخاذ القرارات اللازمة بشأن تقليل ساعات عمل الفروع وإغلاق بعضها مؤقتا، بشرط عدم تأثر الخدمات المقدمة للعملاء وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 29 مارس/ آذار 2020 لمدة أسبوعين قابلة للتمديد.

ولفت المصرف إلى أنه يجوز تطبيق نظام العمل عن بعد للفئات التالية: الموظفات الحوامل، والأمهات اللواتي يقمن برعاية أبنائهن من الصف التاسع فما دون شريطة ألا تتطلب مهامهن الوظيفية ضرورة تواجدهن في مقر العمل، علاوة على ذلك شمل القرار أصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة وأعراض تنفسية بالإضافة إلى الموظفين من الفئة العمرية التي تتجاوز 60 عاما.

وحثّ عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات العملاء والمراجعين على استخدام القنوات الرقمية والالكترونية لإجراء معاملاتهم المصرفية والمالية.

ترشيحات

رسمياً.. البنك المركزي المصري يشمل الأنشطة الزراعية بمبادرة دعم الصناعة

"التضامن" المصرية تنفي وقف المعاشات لأصحاب السيارات أو فواتير الكهرباء المرتفعة

"جنرال موتورز" تخفض أجور الموظفين 20% مؤقتاً وسط تداعيات الكورونا

قوات التحالف تدمر طائرات حوثية مسيّرة باتجاه أبها وخميس مشيط السعوديتين

الإمارات توقف تعليق وفصل خدمات الهاتف المتحرك بسبب انتهاء الوثائق الثبوتية